الإثنين , يونيو 27 2022 الساعة 18 12
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / برلماني يدعو التحالف والشرعية إلى كسر الحصار عن تعز “عسكرياً”.

برلماني يدعو التحالف والشرعية إلى كسر الحصار عن تعز “عسكرياً”.

دعا عضو مجلس النواب اليمني، شوقي القاضي، الحكومة اليمنية والتحالف الداعم لها، إلى كسر الحصار عن تعز “عسكرياً”.

وقال في رسالة عبر تويتر: “يا شرعيتنا والتحالف؛ لا تتوهّموا بأن مليشيا الحوثي السلالية العنصرية الإرهابية ستستجيب لفك الحصار عن تعز “اختياراً” بالعكس هي تتلذّذ بمعاناة تعز ومواطنيها حقداً وكراهية وابتزازاً”.

وأضاف: “يجب أن تكرهوها إكراهاً عسكرياً وسياسياً واقتصادياً وحرمانها من أي إنجاز”.

ورغم مضي أكثر من شهر ونصف من الهُدنة التي ترعاها الأمم المتحدة، تواصل مليشيا الحوثي حصار مدينة تعز، وترفض تسمية ممثليها لمناقشة فتح طرق تعز والمحافظات الأخرى.

يأتي ذلك رغم تنفيذ الحكومة الشرعية التزاماتها ببنود الهُدنة وتقديم تنازلات لصالح المليشيا على غرار السماح للمواطنين بالسفر عبر مطار صنعاء بجوازات صادرة من مناطق سيطرة الحوثيين.

وفي مطلع أبريل الماضي، أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، بدء سريان هدنة في اليمن لمدة شهرين قابلة للتجديد، تتضمن ايقاف العمليات العسكرية الهجومية برا وبحرا وجوا داخل اليمن وعبر حدوده، وتيسير دخول 18 سفينة تحمل الوقود إلى موانئ الحديدة.

كما تتضمن الهدنة الأممية السماح برحلتين جويتين من وإلى مطار صنعاء الدولي أسبوعياً، وعقد اجتماع بين الأطراف للاتفاق على فتح الطرق في تعز وغيرها من المحافظات لتحسين حرية حركة الأفراد داخل البلاد.

شاهد أيضاً

البرلمان العربي يحذر من مخاطر تلاعب مليشيات الحوثي بملف “صافر”.

حذر رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، الأحد، من مخاطر كارثية وشيكة لتسرب أو غرق أو ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.