الإثنين , يونيو 27 2022 الساعة 18 42
الرئيسية / الأخبار / في اجتماع موسع .. الوزير الشرجبي يبحث مشروع الإجراءات المشتركة لدعم الأمن الغذائي

في اجتماع موسع .. الوزير الشرجبي يبحث مشروع الإجراءات المشتركة لدعم الأمن الغذائي

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، مشروع الإجراءات المشتركة لدعم الأمن الغذائي والتغذية في اليمن.
وأكد الوزير الشرجبي، في الإجتماع الذي ضم ثلاث منظمات دولية هي: “الأغذية والزراعة الفاو” و”الغذاء العالمي” و”اليونيسيف” على اهمية التعاون المشترك في مجال الأمن الغذائي، مستعرضاً الجهود التي تقوم بها الحكومة بالشراكة مع منظمة (ألفاو) في هذا الصدد.

ولفت إلى تطلع الحكومة لتحقيق مزيد من التعاون المشترك في استيعاب التهديدات الكبيرة للأمن الغذائي وتجنب خطر المجاعة في عدد من المحافظات اليمنية التي تعاني من نقص في واردات الغذاء جراء الحرب الحوثية المستمرة منذ ثمان سنوات، إضافة إلى تأثيرات الأزمة الأوكرانية على الأمن الغذائي العالمي.

وأشار إلى أهمية تحليل المعلومات والبيانات الخاصة بالمناطق المصنف سكانها ضمن الوضع الحرج فيما يتعلق بالأمن الغذائي باعتبار هذه البيانات هي النواة التي تساعد الحكومة ممثلة بالوزارات المعنية في تنفيذ المعالجات الخاصة بالأمن الغذائي.

وأضاف ان هذا المشروع يمثل خطوة هامة في هذا الجانب خصوصا في المديريات المستهدفة حيث سيؤدي الى خلق نماذج لمشاريع مستدامة يمكن تعميمها كمشاريع تكميلية لرفع قيمة المياة الموجهة لانتاج الغذاء وتحقيق الأمن الغذائي في ظل ندرة المياة وشحة الموارد بالاضافة الى المؤثرات الاخرى ذات الصلة بامكانية استيراد الغذاء .

من جانبه استعرض نائب وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور عبد الله الدحان، اهمية مشاريع الأمن الغذائي للصحة العامة ورفع مقاومة الانسان للأمراض، مؤكداً على أهمية هذا النوع من المشاريع في تجنب أمراض سوء التغذية المتفشية في عدد من المجتمعات المحلية.

شارك في الاجتماع عددا من وكلاء الوزارات المعنية بالغذاء والأمن الغذائي والمياه والبيئة والزراعة والتخطيط.

شاهد أيضاً

البرلمان العربي يحذر من مخاطر تلاعب مليشيات الحوثي بملف “صافر”.

حذر رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، الأحد، من مخاطر كارثية وشيكة لتسرب أو غرق أو ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.