الثلاثاء , أبريل 23 2024 الساعة 00 40
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / وزير النفط يبحث مع بعثة الاتحاد الأوروبي أوجه الشراكة بين الجانبين.

وزير النفط يبحث مع بعثة الاتحاد الأوروبي أوجه الشراكة بين الجانبين.

 

بحث وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي غابرييل فيناليس وسفيرتي فرنسا كاثرين كمون، وهولندا جانيت سيبين، أوجه الشراكة والتعاون المشترك بين الجانبين.

وثمن الوزير الشماسي، الدعم المتواصل لدول الاتحاد الاوروبي للحكومة .. مستعرضاً التحديات التي تواجه القطاع النفطي والغازي منذ توقف صادرات الغاز منذ ابريل ٢٠١٥ وكذا الصادرات النفطية نتيجة استهداف مليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية المدعومة إيرانيا للمنشآت النفطية في أكتوبر ٢٠٢٢ م، وجهود الحكومة لمعالجة تداعيات ذلك على الصعيدين الإنساني والاقتصادي.

وأشار إلى التزام الحكومة بإمداد وتموين جميع المحافظات بالمشتقات النفطية والغاز المنزلي بما فيها المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين مع منعهم لدخول المشتقات النفطية من مصافي عدن والغاز المنزلي من صافر واعتمادهم على المشتقات التي يتم توريدها عبر ميناء راس عيسى وعدم خضوعها للرقابة الفنية للتأكد من جودة المواصفات مع ارتفاع كلفتها على المواطنين.. متطرقا إلى التهديدات الحوثية في البحر الاحمر وخليج عدن وآثارها على ارتفاع كلفة التأمين على أسعار المشتقات النفطية ومختلف السلع.

من جانبها أكدت بعثة الاتحاد الأوروبي، دعمها الكامل للحكومة وجهود إحلال السلام في اليمن، وتقديرها لما تبديه الحكومة الشرعية من حرص على تحقيق السلام وإنهاء معاناة الشعب اليمني.. مرحبين بالعمل المشترك والفعال مع وزارة النفط والمعادن لتنشيط الفرص الاستثمارية بمجالات الطاقة.

شاهد أيضاً

تحذير أممي من إفشال الحوثيين لجهود السلام.. تفاصيل جلسة مجلس الأمن بشأن اليمن.

  أعرب أعضاء مجلس الأمن الدولي يوم الخميس، عن قلقهم إزاء تدهور الوضع الإنساني في ...