الأحد , مايو 5 2024 الساعة 18 41
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / البركاني يلتقي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس لجنة القدس عباس زكي.

البركاني يلتقي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس لجنة القدس عباس زكي.

 

التقى رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني ، اليوم، في إسطنبول، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس لجنة القدس في المجلس الوطني الفلسطيني عباس زكي ، بحضور رئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس الشيخ حميد الأحمر، عضو مجلس النواب، ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الشيخ أحمد العيسي وعضوا مجلس النواب، قاسم الكسادي، ومذحج الأحمر، وسفير بلادنا لدى تركيا سعادة السفير محمد طريق.

جرى خلال اللقاء مناقشة تطورات الاوضاع الفلسطينية في ضوء ما يتعرض له الفلسطنيين العزل في غزة والضفة من قتل وارهاب ودمار وحصار وإبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني، وكذا أهمية إنعقاد المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس في ظل الظروف الراهنة والذي سيشارك فيه قرابة 700من روؤساء برلمانات وممثلي الوفود البرلمانية من مختلف دول العالم.

وأكد البركاني أن فلسطين كانت وستظل القضية المركزية للأمة بشكل عام والشعب اليمني على وجه الخصوص الذي كان وسيظل ثابتا في مواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وحقوقه المشروعة في استرداد أرضه المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.. لافتا إلى أن دعم القضية الفلسطينية واجب ديني وأخلاقي على كافة شعوب العالم.

وعبر رئيس لجنة القدس في المجلس الوطني الفلسطيني عباس زكي، عن اعتزازه الكبير بعمق العلاقات التاريخية والاخوية الصداقة التي تربط بين الشعبين الشقيقين مشيداً بالمواقف الثابتة لليمن قيادة وحكومة وشعبا في إسناد إخوانهم الفلسطينيين، والتي تؤكد الحرص على مد نسيج التواصل مع مكونات الأمة وفي طليعتها المقاومة في فلسطين، مؤكداً على دعم الفلسطيين، وإنهاء الحرب في اليمن وإعادة مؤسسات الدولة الشرعية للحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره وسلامة أراضيه.

شاهد أيضاً

تدشين فعاليات أسبوع المرور العربي في مدينة مأرب.

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومعه مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد، ...