الأحد , مايو 26 2024 الساعة 21 37
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / عربي ودولي / الاحتلال يواصل جرائمه بحق سكان غزة وحصيلة الشهداء تتجاوز 34 ألفاً.

الاحتلال يواصل جرائمه بحق سكان غزة وحصيلة الشهداء تتجاوز 34 ألفاً.

 

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة” إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 4 مجازر خلال الـ24 ساعة الماضية راح ضحيتها 42 شهيدا و63 جريحا”.

وأشارت الوزارة إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34 ألفا و12 شهيدا و 76 ألفا و833 إصابة منذ بدء العدوان على القطاع.

وفي سياق متصل.. حذر خبراء أمميون أمس الخميس من “إبادة تعليمية متعمدة” في قطاع غزة، عقب تدمير أكثر من 80% من المدارس؛ مع تواصل الحرب الإسرائيلية المدمرة على القطاع منذ أكثر من نصف عام.

وفي بيان مشترك، قال 19 خبيرا ومقررا أمميا مستقلا، إنه مع تضرر أو تدمير أكثر من 80% من مدارس غزة، قد يكون التساؤل معقولا عما إذا كان هناك جهد متعمد لتدمير نظام التعليم الفلسطيني بشكل شامل، وهو عمل يعرف باسم “الإبادة التعليمية”.

وأوضح الخبراء أن الهجمات القاسية المستمرة على البنية التحتية التعليمية في غزة لها تأثير مدمر طويل الأمد على حقوق السكان الأساسية في التعلم والتعبير عن أنفسهم بحرية، ما يحرم جيلا آخرا من الفلسطينيين من مستقبلهم، وفق ما ذكره موقع أخبار الأمم المتحدة.

وذكر البيان أنه بعد 6 أشهر من الحرب، “قتل أكثر من 5 آلاف و479 طالبا و261 معلما و95 أستاذا جامعيا، وأصيب أكثر من 7 آلاف و819 طالبا و756 معلما.

شاهد أيضاً

الجمعية العامة تعتمد قرارا يدعم طلب ‎فلسطين بالانضمام لعضوية الأمم المتحدة بأغلبية 143 صوتا.

 اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الجمعة 10 مايو/أيار، قرارا يدعم طلب عضوية فلسطين في عضويتها ...