الثلاثاء , مارس 19 2024 الساعة 06 27
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / آخر الأخبار / “مجلس القيادة” يبحث مع مشيخة الأزهر الشريف سبل مواجهة الأفكار الضالة والمتطرفة

“مجلس القيادة” يبحث مع مشيخة الأزهر الشريف سبل مواجهة الأفكار الضالة والمتطرفة

زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي واعضاء المجلس، عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، اليوم الاثنين مشيخة الازهر، حيث كان في استقبالهم شيخ الازهر فضيلة الدكتور احمد الطيب، وعلماء الازهر الشريف.

واشاد فخامة الرئيس بالدور الكبير الذي يضطلع به الازهر الشريف، في نشر ثقافة الاعتدال والوسطية ومواجهة افكار الارهاب والتطرف والغلو.

وقال رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ان الازهر كان وسيظل بالنسبة لليمنيين، منارة كبرى لإعلاء قيم الاسلام، واشاعة الحوار والتعايش بين الحضارات والديانات السماوية.

وتحدث فخامة الرئيس خلال اللقاء بشيخ وعلماء الازهر، حول الظروف القاهرة التي يعيشها اليمن جراء الحرب التي فجرتها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني، وما يتطلبه ذلك من دعم واسناد عربي واسلامي لمواجهة الافكار الهدامة، وحملة التغرير الواسعة بشباب واطفال البلاد، واستقطابهم الى محارق الموت، والضلال.

وأعرب فخامة الرئيس واعضاء مجلس القيادة عن ثقتهم بتفعيل دور الازهر الشريف للمساعدة في تأهيل وتدريب الائمة اليمنيين على نهج الاعتدال وتفنيد خطاب الخرافة، والحق الالهي، وولاية الفقيه الذي يكرسه عملاء ايران في اليمن.

من جانبه رحب امام الازهر فضيلة الدكتور احمد الطيب بفخامة الرئيس واعضاء مجلس القيادة، والوفد المرافق لهم، وهنأهم بتولي السلطة في البلاد.

واكد فضيلته استعداد الازهر الشريف لتقديم كافة اشكال الدعم ذات الصلة بمهام المشيخة الاسلامية، بما في ذلك زيادة عدد المنح الدراسية للطلاب اليمنيين، وبناء خطة منسقة بين الجانبين لتأهيل الائمة والدعاة على ثقافة الاعتدال والوسطية، ومكافحة خطاب العنف، والارهاب، والتضليل.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية احمد بن مبارك، وسفير اليمن لدى القاهرة الدكتور محمد مارم.

شاهد أيضاً

وزير المياه والبيئة يبحث مع رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية باليمن التدخلات الإنسانية بمجال المياه.

  بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، بالعاصمة الموقتة عدن، مع رئيس بعثة ...