الثلاثاء , مارس 19 2024 الساعة 11 35
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / آخر الأخبار / رئيس مجلس القيادة يبحث مع ملك البحرين العلاقات الثنائية وسبل مواجهة التحديات المشتركة

رئيس مجلس القيادة يبحث مع ملك البحرين العلاقات الثنائية وسبل مواجهة التحديات المشتركة

رئيس مجلس القيادة يبحث مع ملك البحرين العلاقات الثنائية وسبل مواجهة التحديات المشتركة

استقبل ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة اليوم الخميس بقصر الصافرية في المنامة، فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، الذي يزور المملكة الشقيقة ضمن جولة رئاسية جديدة في المنطقة.

وخلال اللقاء، أشاد فخامة الرئيس بالعلاقات المتميزة مع مملكة البحرين، مؤكدا أهمية تعزيزها وترسيخها لتحقيق الأهداف المنشودة، ومواجهة التحديات المشتركة.

وعرض فخامة الرئيس مستجدات الوضع اليمني، والصعوبات التي تواجه مجلس القيادة الرئاسي على مختلف الأصعدة، وخصوصا في الجوانب الاقتصادية والخدمية والأمنية.

وقال الرئيس إنه ومجلس القيادة عازمون على تعزيز حضور السلطات والعمل من الداخل اليمني، وتطبيع الأوضاع بدعم سخي من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد فخامة الرئيس التزام مجلس القيادة بخيار السلام وفقا للمرجعيات الوطنية والإقليمية والدولية، رغم إمعان المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني في رفض كافة الجهود والمساعي الحميدة على هذا السياق، بما في ذلك مبادرة الأشقاء في المملكة العربية السعودية لإنهاء معاناة الشعب اليمني وإحلال السلام والاستقرار في البلاد.

وأشاد الرئيس بالموقف البحريني المشرف إلى جانب الشعب اليمني، ضمن تحالف دعم الشرعية، وفي الدفاع عن قضيته العادلة في المحافل الإقليمية والدولية.

كما أشاد بالنهضة المؤسسية التي تشهدها مملكة البحرين، وخصوصا على الصعيد الأمني، والتسهيلات والرعاية الكريمة التي يحظى بها اليمنيون المقيمون والوافدون إلى المملكة.

من جانبه، أعرب جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عن اعتزازه باليمن وتاريخه العريق، وصموده الأسطوري في مواجهة المخاطر وإفشال المخططات التآمرية والتخريبية، الرامية إلى زعزعة استقرار وأمن المنطقة.

كما أعرب عن ثقته بمجلس القيادة الرئاسي، في تحقيق تطلعات الشعب اليمني وتضحياته من أجل السلام والاستقرار، واستعادة حضوره في الأسرة الإقليمية والدولية.

وأكد ملك البحرين موقف بلاده الثابت، وتأييده التام لعضوية اليمن الكاملة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، نظرا للترابط الجغرافي والتاريخ المشترك مع دول المجلس.

وشدد على أهمية تعزيز التعاون الثنائي مع القيادة والحكومة اليمنية الشرعية، وتبادل الزيارات بين الجانبين، لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

شاهد أيضاً

اليمن تعبر عن تعازيها للجمهورية التركية في ضحايا انفجار منجم للفحم

اعربت الجمهورية اليمنية، عن خالص تعازيها للجمهورية التركية قيادة و حكومة وشعبا، ولذوي ضحايا انفجار ...