الثلاثاء , مارس 19 2024 الساعة 06 13
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / آخر الأخبار / اليمن تشارك في قمة صوت الجنوب العالمي 2023 في الهند

اليمن تشارك في قمة صوت الجنوب العالمي 2023 في الهند

شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في قمة صوت الجنوب العالمى 2023 التي تستضيفها افتراضياً جمهورية الهند خلال الفترة من 12 وحتى 13 يناير الجاري، تحت شعار «وحدة الصوت ووحدة الهدف».

 

وتستعرض القمّة الافتراضية، التي يشارك فيها حوالي 140 دولة، التحديات الماثلة أمام الدول النامية وسُبل بلورة جملة من التصوّرات والرؤى المشتركة لطرحها خلال القمة المقبلة لمجموعة العشرين التي تترأسها الهند خلال السنة الجارية.

 

وفي القمة، استعرض وزير التربية والتعليم طارق العكبري، في كلمته، وضع التعليم في بلادنا منذ 2015 وما تعرض له من أضرار بالغه طالت البنية التحتية ومخرجاته التعليمية بسبب الحرب المستمرة الذي شنتها الميلشيات الحوثية وتمردها على النظام والقانون وكل مؤسسات الدولة..متطرقاً الى جهود وزارة التربية والتعليم لتجاوز العراقيل والتحديات ومواصلة السير بالقطاع التعليمي وتطويره رغم كل الظروف الصعبة، وذلك من خلال تحسين جودة النظام التعليمي وتعزيز وبناء قدرات التعليم على مختلف المستويات.

 

واشار إلى عمل الوزارة إلى جانب الشركاء الإقليمين والدوليين على تنفيذ العديد من المشاريع المتعلقة بالتعليم المهني وتبادل الخبرات..لافتاً في ذات الوقت إلى ضرورة إيجاد معالجات إجرائية فاعله في دعم التعليم، وتبني رؤية متكاملة لتنفيذ التعليم الإلكتروني بكل مستوياته.

شاهد أيضاً

وزير المياه والبيئة يبحث مع رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية باليمن التدخلات الإنسانية بمجال المياه.

  بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، بالعاصمة الموقتة عدن، مع رئيس بعثة ...