الجمعة , أبريل 26 2024 الساعة 12 48
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / اجبروهم دفع أموال بالقوة.. مواطنون ينهالون ضربًا على طقم حوثي بصنعاء.

اجبروهم دفع أموال بالقوة.. مواطنون ينهالون ضربًا على طقم حوثي بصنعاء.

إنهال عدد من الباعة المتجولين، بالضرب العصي على عدد من مسحلي مليشيا الحوثي، الخميس، بعد محاولتهم إجبارهم دفع إتاوات مالية بالقوة، بالعاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة المليشيا.

وقالت مصادر محلية، إن عددًا من مليشيا الحوثي حضروا على متن طقم تابع لهم إلى أحد الأسواق في حي الحصبة، شمال العاصمة، وحاولوا إجبار الباعة والبسّاطين دفع أموال وجبايات بالقوة.

وأكدت المصادر، أن المليشيا حاولت الاعتداء على الباعة المتجولين بعد رفضهم تسليم أي مبالغ مالية، ما دفعهم إلى التجمّع وأخذ عصيّهم، وضرب المسلحين الحوثيين إلى فوق الطقم الذي كانوا يستقلونه.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل مقاطع فيديو، والمواطنون يقومون بضرب المسلحين الحوثيين، وينهالون عليهم بالضرب بالعصي ويرمونهم بالحجارة، قبل أن يلوذوا بالفرار، دون أن يتمكنوا من أخذ أي مبلغ مالي منهم.

ويرى مراقبون أن ما أقدم عليه الباعة المتجولين يعكس حالة القهر التي وصل إليها المواطنون في العاصمة صنعاء ومختلف مناطق المليشيا، بعد فرض المليشيا على المواطنين أموالا طائلة تحت مسميات مختلفة.

ويؤكد مراقبون أن هذه الحادثة قد تكون الشرارة التي ستوسع دائرة الرفض المجتمعي ضد الممارسات الحوثية التي زادت حدتها في الأشهر الأخيرة، خصوصا في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي بات يعاني منها المواطنين، ورفض المليشيا صرف مرتبات الموظفين للعام السادس على التوالي.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يلتقي نظيره القبرصي.

  التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع محسن الزنداني اليوم نظيره القبرص كونستانتينوس كومبوس، ...