الإثنين , مايو 6 2024 الساعة 23 45
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي يصلون أبو ظبي في زيارة لعدة أيام.

رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي يصلون أبو ظبي في زيارة لعدة أيام.

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي، الجمعة، الى العاصمة الاماراتية ابو ظبي قادماً من مدينة جدة السعودية، في زيارة رسمية تستغرق عدة ايام.

وذكرت وكالة “سبأ” الرسمية أن العليمي وصل الى دولة الإمارات العربية برفقة أعضاء المجلس الرئاسي فرج سالمين البحسني، وعبدالله العليمي، وعبدالرحمن صالح المحرمي، وعثمان مجلي، وسلطان العرادة، وطارق محمد عبدالله صالح، وعيدروس الزبيدي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك.

وحسب الوكالة فإن رئيس مجلس القيادة الرئاسي “سيجري مباحثات رسمية مع القيادة الاماراتية تتعلق بتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في المجالات السياسية والاقتصادية والامنية والعسكرية واعادة الاعمار، وحشد الدعم السياسي والتنموي لليمن لمواجهة التداعيات التي افرزتها الحرب التي اشعلتها مليشيات الحوثي المدعومة ايرانياً على الشعب اليمني”.

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وفقاً للوكالة “على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين الضارب جذورها في اعماق التأريخ”.

وتطلع العليمي الى “مزيداً من تنميتها (العلاقة) وتطويرها في مختلف المجالات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين”، مثمناً “المواقف الاخوية لدولة الامارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا الى جانب اليمن وشعبه في مختلف المراحل والظروف لاسيما خلال هذه المرحلة الاستثنائية الراهنة”.

وأشاد رئيس المجلس “بالموقف البطولي للأشقاء في دولة الامارات وتلبيتهم للنداء الاخوي لليمن من خلال مشاركتهم الفاعلة في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن”.

وكانت قيادة المجلس الرئاسي قد زارت السعودية، يوم الأربعاء الماضي، والتقت بالعديد من قيادات المملكة بمن فيهم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده محمد بن سلمان.

شاهد أيضاً

باصرة يطلع على نشاط السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت

  إطلع نائب رئيس مجلس النواب محسن باصره، على نشاط السلطة المحلية في مديريات الوادي ...