الإثنين , أغسطس 15 2022 الساعة 07 47
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / “حقوق الإنسان” تدين مساعٍ أممية لتقديم 1,5 مليون دولار للحوثيين بحجة نزع الألغام.

“حقوق الإنسان” تدين مساعٍ أممية لتقديم 1,5 مليون دولار للحوثيين بحجة نزع الألغام.

الوطن نيوز-متابعات

أدانت وزارة حقوق الإنسان يوم الأربعاء، ما وصفتها بـ”مساعي تقديم مليون 500الف دولار أو أي مبالغ او تمرير أي منح مالية من الأمم المتحدة لميليشيا الحوثي بكذبة نزع الألغام”.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات لوكيل الوزارة ماجد فضائل نشرها على تويتر، عقب إعلان ميليشيا الحوثي عن اتفاق بينها وبين البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة على تخصيص 1,5 مليون دولار لصالح مشروع نزع الألغام التابع لها.

وحذر فضائل من أن “هذه المبالغ سوف تستغل لزراعة المزيد من الألغام وقتل الأطفال والنساء، وستكون الأمم المتحدة ومنظماتها شريكة في هذا الجرم والانتهاك بحق الانسان اليمني”.

وقال: “نحن في حقوق الإنسان، نرفع تقارير باستمرار إلى مجلس حقوق الإنسان, والأمم المتحدة، في قضايا تتعلق بالانتهاكات الخطيرة والجسيمة التي ترتكبها مليشيا الحوثي ضد المدنيين، وعلى رأسها زراعة الألغام القاتل الخفي التي تفردت بزراعتها ميليشيا الحوثي وبطرق مموهة تستهدف القتل والتدمير”.

ودعا فضائل “الأمم المتحدة لتخصيص هذا الدعم لضحايا الألغام الذين يسقطون يوميا بالعشرات ومعظمهم يفقدون أطرافهم ويصابون بعاهات دائمة، وهم في حاجة ماسه للتأهيل الصحي والنفسي”.

وقال إنه “يجب أن تذهب هذه المخصصات والدعم لصالح العمل على إزالة الألغام التي تهدد المدنيين، وليس الى الطرف الوحيد الذي لوث البلد بها ويجب ان يخصص جزء منها لضحايا الألغام”.

وعمدت ميليشيا الحوثي منذ بداية الحرب إلى زرع أعداد كبيرة من الألغام في محافظات عدة، وحاولت إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة، ما أدى الى مقتل وإصابة المئات من المواطنين بينهم شيوخ وأطفال ونساء.

وكانت تقارير دولية، اتهمت الحوثيين بتلويث الأرض اليمنية بالألغام المضادة للأفراد، وتتهم الحكومة اليمنية الجماعة المدعومة من إيران بزرع أكثر من مليون لغم، وهي أعلى نسبة لزرع الألغام منذ الحرب العالمية الثانية.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يعزي نظيره المصري في ضحايا حادث كنيسة أبوسيفين بالجيزة.

أعرب رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عن خالص تعازيه وصادق مواساته لجمهورية مصر العربية ...