الجمعة , أبريل 26 2024 الساعة 23 42
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مليشيا الحوثي تتحدى قرارات مجلس الأمن وتبدأ في محاكمة 10 صحفيين

مليشيا الحوثي تتحدى قرارات مجلس الأمن وتبدأ في محاكمة 10 صحفيين

بدأت مليشيات الحوثي، اليوم الاثنين، التحقيق مع 10 صحفيين مختطفين في سجونها وذلك في النيابة الجزائية المتخصصة التي تسيطر عليها بصنعاء، بعد أربعة أعوام من اختطافهم.

وأكد المحامي عبدالمجيد صبرة في تصريح صحفي “، أن مليشيات الحوثي الانقلابية حولت عشرة صحفيين مختطفين في سجونها الى النيابة الجزائية التي تسيطر عليها بصنعاء منذ الانقلاب للتحقيق بتهم ملفقة، بعد اختطافهم تعسفياً لأربعة أعوام.

ووتختطف مليشيا الحوثي منذ أربع سنوات 10 صحفيين ، أكدت القرارات الدولية على ضرورة الإفراج عنهم، وهم “عبدالخالق عمران، وصلاح القاعدي، وتوفيق المنصوري، وعصام بلغيث، وحسن عناب، وهشام طرموم، وهشام اليوسفي، وهيثم الشهاب، وأكرم الوليدي وحارث حميد”.

بدورهم، أكد أهالي الصحفيين العشرة في بيان لهم، رفض ممارسات المليشيات الحوثية التي وصفوها بالهزلية، مطالبةً بإطلاق سراحهم فوراً.. داعين نقابة الصحفيين اليمنيين واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والاتحادات الصحفية والمنظمات الحقوقية المعنية والحكومة الشرعية والمبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث إلى تحمل مسؤوليتهم الإنسانية والأخلاقية والمهنية تجاه ممارسات الحوثيين بحق أبنائهم، والعمل على إطلاق سراحهم .

يشار الى ان مليشيات الحوثي اختطفت الصحفيين العشرة في يونيو من العام 2015م وزجهم في سجونها بصنعاء، وطيلة فترة الاختطاف تعرض الصحفيون لتعذيب قاسي حاولت المليشيات على اثره استخراج اعترافات مكذوبة وتلفيق تهم باطلة بحقهم.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا

      بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية ...