الجمعة , أبريل 26 2024 الساعة 08 59
آخر الأخبار
الرئيسية / السياسية / مجلس الوزراء يؤكد على استمرار صرف مرتبات تعز ويعتمد ملياري ريال لإعادة الإعمار فيها

مجلس الوزراء يؤكد على استمرار صرف مرتبات تعز ويعتمد ملياري ريال لإعادة الإعمار فيها

 

عقد مجلس الوزراء اجتماعا هاما، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس المجلس الدكتور احمد عبيد بن دغر، ووقف امام عدد من المستجدات على الصعيدين الداخلي والخارجي، والمواضيع الخدمية والتنموية الملحة، واتخذ حيالها عدداً من القرارات والتوجيهات.

وقد وقف المجلس في الاجتماع على ما تعانيه محافظة تعز واتخذ حيال ذلك عدد من الإجراءات.

حيث أقر المجلس اعتماد ملياري ريال للبدء بإعمار بيوت المواطنين والمؤسسات العامة التي تضررت جراء الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية على مدينة تعز، وفقاً لخطة يقدمها محافظ تعز للحكومة، مع مراعاة الالتزام في جميع الاعمال بقانون المناقصات..موجهاً بدفع مليون دولار لعلاج جرحى تعز، وما قيمته مليون دولار بالعملة المحلية تسلم للجنة الطبية بالمحافظة.

وأكد مجلس الوزراء على استمرار صرف مرتبات الموظفين في محافظة تعز شهريا وبانتظام أسوة ببقية المحافظات المحررة، مؤكدا اهمية تعزيز دور وعمل فرع البنك المركزي في المحافظة، وتحسين الإيرادات.

وأكد مجلس الوزراء أن كافة اليمنيين، شعباً وجيشاً ومقاومة وحكومة، ماضون في مواجهة الإرهاب وانهاء الانقلاب، ومصمّمون، أكثر من أي وقت مضى، على دحرهما من كل شبر من الوطن، وإعادة بناء اليمن بدعم من الاشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بأفضل مما كان، وسيدفن مشروع ايران الارهابي والتدميري على تراب هذا الوطن، لحفظ امن واستقرار دول الجوار والمنطقة والعالم اجمع.

وجدد المجلس ادانته الشديدة، لتصعيد مليشيا الحوثي، الاخير واطلاقها صاروخ باليستي ايراني باتجاه الرياض.. مؤكدا ان الحكومة حريصة على تعزيز كل اشكال التنسيق والتعاون مع قوات التحالف العربي بقيادة السعودية لضمان عدم تهريب مزيد من الصواريخ الايرانية الى مليشيا الحوثي، واهمية ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته في الضغط على ايران ومعاقبتها للتوقف عن سلوكها العبثي والخطير تجاه المنطقة العربية ودعمها للمليشيا المتمردة بالمال والسلاح في اكثر من دولة للدفع بمنطقة الشرق الاوسط الى اتون حرب طاحنة تهدد السلم والأمن العالميين.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يلتقي نظيره القبرصي.

  التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع محسن الزنداني اليوم نظيره القبرص كونستانتينوس كومبوس، ...