الإثنين , مايو 6 2024 الساعة 22 50
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / مجلس الوزراء يقر إجراءات عاجلة لمعالجة مشكلة الوقود والكهرباء

مجلس الوزراء يقر إجراءات عاجلة لمعالجة مشكلة الوقود والكهرباء

.

أقر مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الثلاثاء في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة الدكتور أحمد عبيد بن دغر حزمة من الإجراءات العاجلة لمعالجة مشكلة الوقود وتحسين خدمات الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.

حيث وجه مجلس الوزراء شركة النفط بشراء وضخ كميات كافية من البترول في محطات الشركة في عدن والمحافظات المجاورة لها .

وأقر المجلس بحضور قيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن، شراء كميات جديدة من مادتي الديزل والمازوت بما قيمته 38 مليون دولار أمريكي ، لكهرباء عدن والمحافظات المجاورة.

كما أقر مجلس الوزراء شراء كميات من الديزل والمازوت لكهرباء حضرموت بما قيمته عشرة مليون دولار، وشراء كميات جديدة من الديزل لمحطات شبوة.

معتمدا تسديد خمسة مليار ريال من ديون سابقة على كهرباء حضرموت الساحل والوادي، وتسديد خمسة مليون ونصف دولار من ديون سابقة لشركات بيع الطاقة العاملة في حضرموت والتي تراكمت من سنوات سابقة.

ووافق المجلس على صرف الدفعة الأولى من المبلغ المخصص لإعادة تأهيل محطة الحسوة للشركة الأوكرانية المنفذة للمشروع والبالغ خمسة مليون دولار أمريكي من اصل واحد وثلاثين مليون دولار .

 

وأقر مجلس الوزراء أيضا صرف ثمانية مليون دولار لتسديد القسط الثالث من كلفة محطة وادي حضرموت الغازية، التي من المقرر انجازها بعد شهرين فقط من الآن.

وشدد مجلس الوزراء على المضي في الإجراءات الخاصة بالتزود بوقود الغاز لمحطات كهرباء عدن والمحافظات المجاورة لها، بالشراء أو بالتأجير.

وكلف في هذا الجانب لجنة برئاسة وزير الكهرباء والطاقة، وعضوية أمين عام مجلس الوزراء، ونائب وزير النفط، ومن يستعينون بهم من المختصين في وزارتي النفط والكهرباء، لاختيار أفضل العروض وطرحها للمناقصة العامة، قبل قدوم صيف العام القادم.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يعزي السفير محمد الميتمي

      اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم ...