الجمعة , أبريل 26 2024 الساعة 22 36
آخر الأخبار
الرئيسية / السياسية / المخلافي: عاصفة الحزم فعل عربي خالص الانقاذ اليمن
Yemeni Foreign Minister Abdel-Malek al-Mekhlafi speaks to the media after the Yemen peace talks in Switzerland in Bern December 20, 2015. REUTERS/Ruben Sprich

المخلافي: عاصفة الحزم فعل عربي خالص الانقاذ اليمن

قال عبدالملك المخلافي، نائب رئيس الحكومة اليمنية، ووزير الخارجية اليوم الأحد، إن قوات التحالف العربي “جاءت لإنقاذ الشعب اليمني من الحوثيين واستعادة الدولة منهم”.

وأضاف المخلافي، في تغريدات نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “عاصفة الحزم فعل عربي خالص لإنقاذ الشعب اليمني من الميليشيا الطائفية، وإسهام عربي في الجهد اليمني لاستعادة الدولة والحفاظ على وحدة اليمن”.

وتابع المخلافي: “‏سيبقى الشعب اليمني مدينًا بالعرفان للأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، لما قدموه من تضحيات ودعم في مواجهة الانقلاب”. مشددا على أن “الشعب اليمني يثق أن أشقاءه في دول الخليج العربي الذين قدموا الدم انتصارا له، وفي المقدمة السعودية والإمارات، سوف يسهمون بسخاء في إعادة الإعمار”.

وأكد وزير الخارجية اليمني، أنه “بعد الانتصار وتحرير اليمن سيكون الوطن العربي أمام قوة ووضع إيجابي جديد في منطقة الجزيرة العربية والخليج العربي لصالح المنطقة والامة”.

وجاءت تصريحات المخلافي، بالتزامن مع الذكرى الثانية لانطلاق “عاصفة الحزم” في اليمن ضد المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، والتي تصادف الـ 26 مارس.

شاهد أيضاً

اليمن تشارك في مؤتمر التعدين الدولي بنسخته الثالثة بالرياض

      شاركت الجمهورية اليمنية، في إنطلاق النسخة الثالثة من فعاليات مؤتمر التعدين الدولي، ...