الأحد , مايو 26 2024 الساعة 21 49
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / المجلس الأعلى للطاقة يطلع على إجراءات مواجهة احتياجات عدن والمناطق المحررة من الكهرباء.

المجلس الأعلى للطاقة يطلع على إجراءات مواجهة احتياجات عدن والمناطق المحررة من الكهرباء.

اطلع المجلس الأعلى للطاقة في اجتماعه اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء رئيس المجلس الدكتور معين عبدالملك، على اجراءات مواجهة احتياجات العاصمة المؤقتة عدن والمناطق المحررة من الطاقة الكهربائية والوقود، وتجاوز التحديات القائمة.

ووقف المجلس الأعلى للطاقة امام مشاكل قطاع الكهرباء وسبل المعالجة السريعة لها، بما في ذلك تنفيذ الحلول العاجلة والضرورية لتحسين مستوى الخدمة وتخفيف معاناة المواطنين، وفق البدائل المتاحة.

وناقش الاجتماع بمشاركة وزير الدولة محافظ عدن احمد لملس ومحافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، المواضيع المتصلة بوضع الكهرباء في عدن والمحافظات المحررة، ومستوى تنفيذ القرارات الخاصة بتحسين الخدمة والصادرة عن المجلس الأعلى للطاقة.

وأكد رئيس الوزراء، حرص الحكومة على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتحسين خدمة الكهرباء، ومواصلة كل الجهود الرامية الى تحقيق اصلاحات حقيقية في هذا القطاع الذي يؤثر بقائه في الوضع الراهن بشكل سلبي كبير على الموازنة العامة للدولة.

ولفت رئيس الوزراء إلى أهمية التركيز على ايجاد حلول دائمة واقتصادية لتطوير القدرات التوليدية للكهرباء بما في ذلك انشاء محطات جديدة تعمل بالغاز، وفقا لخطة استراتيجية شاملة تضمن النهوض باوضاع هذا القطاع ومعالجة الاشكالات القائمة فيه.

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يناقش عدد من الاجراءات الاقتصادية والأوضاع الخدمية

      استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الاحد، برئاسة رئيس ...