الثلاثاء , مارس 19 2024 الساعة 10 10
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / عربي ودولي / افتتاح مونديال قطر.. كأس العالم لأول مرة على أرض عربيه.

افتتاح مونديال قطر.. كأس العالم لأول مرة على أرض عربيه.

افتتح اليوم الأحد مونديال قطر 2022، الذي يستمر حتى الـ18 من ديسمبر/ كانون الأول المقبل. ومونديال قطر أول بطولة لكأس العالم تقام على أرض عربية ومسلمة.

وانطلق حفل افتتاح كأس العالم في الخامسة في ملعب البيت في منطقة الخور بقطر، وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن رسالة الحفل الذي يمتد لثلاثين دقيقة بمثابة دعوة إلى العالم أجمع كي يأتي إلى قطر.

وتم افتتاح مونديال كأس العالم 2022م، لأول مرة بالقرآن الكريم، حيث اختارت قطر الشاب “غانم المفتاح” المصاب بمتلازمة التراجع الذيلي (تشوه خلقي) لتلاوة آيات من القرآن الكريم، تليها محاضرة قصيرة للداعية ذاكر نايك.

وأكد الفيفا في بيان أن مفاجآت عديدة بانتظار جماهير المستديرة الساحرة حول العالم، والعرض الأهم يحمل عنوان “حالمون ” (Dreamers) والتي ستكون أغنية جديدة تضاف إلى قائمة الأغاني الرسمية لكأس العالم 2022 وتحمل توقيع نجم البوب الكوري الجنوبي وعضو فرقة “بي تي إس” جونغكوك، والمطرب القطري فهد الكبيسي.

أما الفكرة التي يتمحور حولها حفل الافتتاح فهي “التقارب بين كل شعوب البشرية والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية والاحترام والشمولية، حيث أن كرة القدم تسمح لنا بالتقارب كقبيلة واحدة كوكبها هو الخيمة التي نعيش فيها”.

ويشمل حفل الافتتاح الذي يستمر نصف ساعة، سبع فقرات يحييها فنانون عالميون وتمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما يحتفل بالمنتخبات الـ32 المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

وأكد رئيس مجلس الشورى القطري، حسن بن عبدالله الغانم، أن دولة قطر، وبفضل توجيهات قيادتها الحكيمة، أوفت بكل الوعود التي قطعتها على نفسها قبل 12 عاما بتنظيم نسخة استثنائية من المونديال، وهو ما يتحقق الآن بتنظيم نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، لتواصل دولة قطر إنجازاتها في استضافة الأحداث والفعاليات الكبرى بنجاح منقطع النظير.

شاهد أيضاً

في اليوم الـ158 من العدوان.. عشرات الشهداء والمصابين بقصف صهيوني مكثف على غزة.

  في اليوم الـ158 من العدوان الإسرائيلي، استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، جراء قصف ...