الجمعة , أبريل 26 2024 الساعة 20 23
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / إب.. عناصر موالية لمليشيا الحوثي تقتحم منزل مواطن وتحرق سيارته في العدين.

إب.. عناصر موالية لمليشيا الحوثي تقتحم منزل مواطن وتحرق سيارته في العدين.

أضرم مسلحون موالون لمليشيا الحوثي النار في سيارة مواطن بإحدى البلدات بمحافظة إب وسط البلاد، بعد إقتحام منزله وترويع أسرته ومواطنين آخرين، في ظل فوضى أمنية عارمة تشهدها المحافظة.

وقال سكان محليون إن مسلحين من مليشيا الحوثي، أضرموا النار في سيارة مواطن بقرية “ثعوب” بعزلة خباز، بمديرية العدين غربي محافظة إب، بعد إقتحام القرية وإطلاق الرصاص على منازل مواطنين، وإقتحام منزل أحد وجهاء القرية.

وأضاف الأهالي أن المسلحين المحسوبين على الحوثيين، اعتدوا على منزل مواطن يدعى “صادق محمد أحمد الدميني” وروعوا النساء والأطفال ومن ثم قاموا بإحراق سيارته وسط إستياء واسع في الأوساط المجتمعية، في الوقت الذي كان “الدميني” معتقلا لدى إدارة أمن العدين التي تساند إنتهاكات العناصر المسلحة.

وأشارت المصادر إلى تمكن جنود من إدارة أمن العدين، موالون للمسلحين من إختطاف المواطن “الدميني” في وقت سابق من إقتحام منزله وإحراق سيارته، حيث تم نقله إلى سجن إدارة الأمن بمدينة العدين، في الوقت الذي تحدثت مصادر عن إختطاف نساء وإيداعهن السجن، غير أنه لم يتم التأكد من مصدر موثوق فيما يتعلق بإختطاف عدد من نساء بيت “الدميني”.

وتأتي هذه الأحداث على وقع خلافات قبلية بين أسرتي بيت “الشهاري” وبيت “الدميني، وسط تغذية المليشيا للصراع، في الوقت الذي تنتمي العناصر المسلحة التي أقدمت على إقتحام القرية ومنزل الدميني وترويع أسرته وإضرام النار في السيارة، جميعهم ينتمون لأسرة بيت “الشهاري” وهم موالون لمليشيا الحوثي ومارسوا انتهاكاتهم بمساندة ودعم قيادات حوثية.

ويتهم مسلحو بيت الشهاري، المواطن الدميني بإعتراض أحد أبناء أسرتهم وهو “وسام أحمد علي محمد الشهاري”، والإعتداء عليه.

وأفادت مصادر أخرى، بإصابة إثنين من عناصر قيادي حوثي يدعى “أبو كهلان” عينته المليشيا مديراً لقسم شرطة بمنطقة “ميتم” شرقي إب، حيث حضر تحت مبرر حل الخلاف والقبض على المتهمين، غير أن مسلحين نصبوا كمينا لأحد الأطقم التابعة له وتبادلوا معهم إطلاق النار، الأمر الذي أدى لإصابة إثنين من عناصر القيادي “أبو كهلان”.

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام قليلة من نهب سيارة مواطن يدعى “عبدالغني عبدالجليل الشهالي” وإفراج مليشيا الحوثي بمديرية العدين عن الجناة، الأمر الذي دفع مالك السيارة لصب مادة البترول على جسده وإضرام النار، نقل على إثرها للمستشفى، غير أنه فارق الحياة بعد يومين من بقائه في المستشفى لتلقي العلاج.

وانتشرت مؤخرا ظاهرة نهب وإحراق سيارات مواطنين إما عمداً أو في أوقات الليل خفية، وسط فوضى أمنية تشهدها مديريات المحافظة، وزادت معها معدلات الجريمة والقتل والنهب والسطو على ممتلكات المواطنين.

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تحتجز ناقلات الغاز بمديرية حيفان لإجبار الوكلاء شراء المستورد من إيران.

  متابعات الوطن نيوز- الصحوة نت تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية، احتجاز العشرات من شاحنات الغاز ...