الجمعة , أبريل 26 2024 الساعة 20 06
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / عمران.. مليشيات الحوثي تواصل تغيير أسماء المنشآت الحكومية بالمحافظة.

عمران.. مليشيات الحوثي تواصل تغيير أسماء المنشآت الحكومية بالمحافظة.

تواصل مليشيا الحوثي بمحافظة عمران (شمال اليمن) تغيير أسماء من المنشآت الحكومية في المحافظة وإطلاق أسماء لمناسبات وشخصيات مرتبطة بانقلاب المليشيا.

وقالت مصادر محلية إن المليشيات قامت هذا الأسبوع برفع لافتات تحمل مسميات جديدة لعدد من المنشآت الحكومية في المحافظة الواقعة تحت سيطرتها منذُ سنوات.

وحسب المصادر فإن المليشيات وفي إطار ما يطلق عليه محلياً “حوثنة الدولة” نفذت حملة تغيير المسميات القديمة لمؤسسات الدولة والمرتبطة برموز ومناسبات وطنية وتغيير هويتها بالكامل، حيث تم تغيير اسم مستشفى ٢٢ مايو بمدينة عمران إلى مستشفى “الصماد”، يشار إلى أن هذا المستشفى يعد أكبر مشفى حكومي يحمل هذا الاسم منذ تأسيسه بداية العام ٢٠٠٠.

الجدير ذكره أن عدداً من القاعات الدراسية في جامعة عمران تم تغييرها بأسماء قادة المليشيات ورموزها، حيث تم تغيير اسم قاعة الشهيد القردعي إلى اسم قاعة “الشهيد الصماد”، وقاعة ٢٦ سبتمبر إلى اسم قاعة “٢١ سبتمبر” وهو التاريخ الذي اجتاحت فيه المليشيات العاصمة صنعاء واستولت على مؤسسات الدولة.

ومنذُ سيطرتها على صنعاء ومحافظات أخرى، عملت سلطة الميليشيا على تغير أسماء العديد من المدارس والمؤسسات التعليمية والشوارع والمحلات، وذلك ضمن سلسلة إجراءات ممنهجة لطمس الهوية اليمنية والإسلامية، واستبدالها بأسماء طائفية شيعية، وفق النشطاء.

ورغم إصرار المليشيات على إطلاق هذه التسميات الجديدة، الا أن الأوساط الشعبية تبدي ممانعة للمسميات الجديدة المرتبطة بتواريخ وقيادات مليشيا الحوثي وتواصل إطلاق التسميات القديمة المرتبطة بمناسبات وشخصيات وطنية تحظى بتقدير اليمنيين.

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تحتجز ناقلات الغاز بمديرية حيفان لإجبار الوكلاء شراء المستورد من إيران.

  متابعات الوطن نيوز- الصحوة نت تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية، احتجاز العشرات من شاحنات الغاز ...