الجمعة , أبريل 26 2024 الساعة 10 04
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / اللجنة الوطنية للتحقيق تتفقد أثار قصف العرضي في تعز

اللجنة الوطنية للتحقيق تتفقد أثار قصف العرضي في تعز

اللجنة الوطنية للتحقيق تتفقد أثار قصف العرضي في تعز

نفذت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، في اليمن اليوم، نزولاً ميدانياً الى حي العرضي بمديرية صالة محافظة تعز بعد يوم من القصف الذي نفذته مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، ونتج عنه سقوط العديد من الجرحى.
وحسب وكالة الأنباء اليمنية، عاينت اللجنة، المساحة التي تجمع كلية الاداب وحديقة جاردن سيتي وإدارة امن تعز ومبنى النادي الأهلي، والتي تعرضت للقصف بمقذوفات محملة بطائرة مسيرة نفذتها مليشيات الحوثي.

وعاين فريق اللجنة، آثار الاستهداف على أجزاء من الشارع والساحات التي سقطت عليها مقذوفات الطائرة المسيرة وتصوير اتجاهات الشظايا، والاضرار الكبيرة التي احدثتها على السيارات والمركبات والجدران، إضافة لتحريز عدد من بقايا المقذوفات، والاستماع لأقوال عدد من المواطنين الذين شهدوا عملية وسقوط المقذوفات اثناء تواجدهم جوار المتحف الوطني وكلية الاداب وإدارة الامن وفي حديقة الأطفال.

ووثق الفريق، حالة الرعب والفزع التي صاحبت القصف الذي يأتي في اطار فترة الهدنة الإنسانية التي أعلنتها الأمم المتحدة لمدة شهرين قابل للتمديد بداية شهر رمضان المبارك.

 

كما انتقل الفريق الى كل من المستشفى الجمهوري ومستشفى الثورة والتقى بعدد من الضحايا الجرحى وقام بفحص واستلام كشوفات الجرحى والتقارير الطبية.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يلتقي نظيره القبرصي.

  التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع محسن الزنداني اليوم نظيره القبرص كونستانتينوس كومبوس، ...