الجمعة , أبريل 26 2024 الساعة 13 43
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مأرب.. مليشيا الحوثي تهاجم مواقع للجيش في الجبهات الشمالية والغربية وتواصل إرسال التعزيزات.

مأرب.. مليشيا الحوثي تهاجم مواقع للجيش في الجبهات الشمالية والغربية وتواصل إرسال التعزيزات.

هاجمت مليشيا الحوثي الإيرانية، الاثنين، مواقع الجيش الوطني في الجبهات الشمالية والغربية لمحافظة مأرب، في خرق جديد للهُدنة التي أعلنت عنها الأممي المتحدة.

وقالت مصادر إعلامية وعسكرية، إن مليشيا الحوثي واصلت خروقاتها في مأرب لليوم الثالث على التوالي، مستهدفة عدة مواقع للجيش شمالي وغرب المحافظة، فيما واصلت إرسال تعزيزاتها إلى جبهات القتال المختلفة.

وذكر مركز سبأ الإعلامي ـ مركز مهتم بتغطية الأحداث العسكرية ـ ، أن مليشيا الحوثي شنت على مواقع للجيش في عرم آل سلامة بجبهة المخدرة (شمال غرب)، وأن قوات الجيش تصدت للهجوم وألحقت بالمليشيا خسائر فادحة.

وأوضح أن المليشيا استهدفت مواقع الجيش بقذائف الهاون والآر بي جي.

وفي الجبهة الغربية استهدفت المليشيا الإيرانية مواقع الجيش في عدداً من الجبهات بالعيارات المختلفة.

في السياق أشارت مصادر إعلامية أن المليشيا دفعت الاثنين، بنحو 17 آلية عسكرية إلى الجبهات الجنوبية عبر مديرية قانية بمحافظة البيضاء، كما رصدت وصول 13 آلية عسكرية إلى جبهة صرواح خلال الساعات الماضية.

ومساء السبت، بدأ سريان هدنة إنسانية وعسكرية في اليمن لمدة شهرين برعاية الأمم المتحدة، غير أن المليشيا نفذت مئات الخروقات في عدد من جبهات القتال حسب بيانات قوات الجيش.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يلتقي نظيره القبرصي.

  التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع محسن الزنداني اليوم نظيره القبرص كونستانتينوس كومبوس، ...