الإثنين , يونيو 27 2022 الساعة 18 16
الرئيسية / الأخبار / انتحار طالب بسبب فرض ميليشيا الحوثي رسوماً شهرية على الطلاب

انتحار طالب بسبب فرض ميليشيا الحوثي رسوماً شهرية على الطلاب

أقدم الطالب زكريا السعيدي، في محافظة ريمة، على الانتحار شنقًا، بعد رفض الميليشيا قبول عودته إلى المدرسة التي طرد منها، بسبب عدم تسديده ما يسمى بالاشتراك الشهري، والمقدر بنحو 2000 ريال.

الميليشيا حاولت التغطية على جريمتها بزعم أن الطفل انتحر بعد رفض والداه ذهابه معهما إلى صنعاء، مرجعةً ذلك إلى ما أسمته بـ”التأثر بالمسلسلات التلفزيونية غير المناسبة مع أعمار الأطفال ومحتواها”.

يُذكر أن زكريا السعيدي هو طفل واحد من بين آلاف التلاميذ الذين أجبروا على عدم الالتحاق بالمدارس، بسبب الجبايات التي تفرضها ميليشيا الحوثي على أسر الأطفال تحت ذرائع مختلفة.

وفرضت الميليشيا على كل تلميذ رسوما شهرية مقدارها 2000 ريال تحت مسمى “المشاركة المجتمعية” والتي تذهب لتمويل المجهود الحربي.

يذكر أن المعلمين في مناطق سيطرة الحوثيين لا يتلقون رواتب منذ سبتمبر 2016، إضافة إلى فصل آلاف منهم ممن يخالفون ميليشيات الحوثي في أفكارها.

ووفقا لتقارير أممية، فإن أكثر من مليوني طفل يمني حرموا من التعليم بسبب الحرب وتحويل بعض المدارس إلى معتقلات أو ثكنات عسكرية، فضلا عن استهداف وتدمير عشرات المدارس، وتجنيد الأطفال.

وتشير تقارير محلية إلى أن الميليشيا الحوثية تستخدم التعليم لا سيما في المرحلة الثانوية والجامعية لمساومة الأسر على الدفع ببعض أبنائها الأطفال إلى الجبهات للقتال في صفوفها مقابل تعليم بقية أبنائهم.

شاهد أيضاً

البرلمان العربي يحذر من مخاطر تلاعب مليشيات الحوثي بملف “صافر”.

حذر رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، الأحد، من مخاطر كارثية وشيكة لتسرب أو غرق أو ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.