الجمعة , أبريل 26 2024 الساعة 15 21
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الجيش: استعدنا مواقع عسكرية “مهمة” في عمليات هجومية ناجحة جنوبي مأرب.

الجيش: استعدنا مواقع عسكرية “مهمة” في عمليات هجومية ناجحة جنوبي مأرب.

قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد الركن عبده مجلي، الجمعة، إن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل، يحققون انتصارات يوميا ويسطرون أروع الملاحم البطولية في مختلف الجبهات القتالية.

وأوضح مجلي في إيجاز صحفي، أن قوت الجيش أحرزت تقدمات مهمة في الجبهات الجنوبية من محافظة مأرب في عمليات هجومية ناجحة ضد المليشيا الحوثية الإيرانية.

وأضاف: “العمليات العسكرية شملت جبهات عدة منها (ملعا، وأم ريش والعمود وذنة) انتهت باستعادة مواقع مهمة واستنزفت المليشيا على نحو كبير في قدراتها القتالية.

وأكد المتحدث العسكري أن المعارك الهجومية والأعمال التعرضية أسفرت عن مقتل العشرات من تلك العناصر الإرهابية، والقبض على أعداد منها، كما تم استعادة أطقم قتالية وكميات من الأسلحة المتوسطة والخفيفة والذخائر.

وفي الجبهات الغربية لمحافظة مأرب، أكد الناطق الرسمي للجيش، إحباط عدد من الهجمات للمليشيا، وتكبيدها خسائر في العتاد والأرواح، موضحا أن قوات الجيش في جبهة صرواح نفذت عدداً من الهجمات والكمائن الناجحة ضد عناصر المليشيات الحوثية الانقلابية وكبدتها خسائر في الأرواح والمعدات.

وأوضح العميد مجلي، أن خسائر المليشيات المادية في المعارك الأخيرة بلغت 9 عربات مدرعة، و7 أطقم قتالية ومدفع 23م/ ط، وعربة BMB، مؤكداً أن ذلك دمرته مدفعية الجيش والتي نفذت سلسلة من الضربات الموجعة للعدو، ودمرت تحصيناته.

وتابع: “دمر الطيران المقاتل لدول تحالف دعم الشرعية بعشرات الغارات والاستهدافات الجوية مدفعين 23 م/ ط وعربتين BMB ومخزن أسلحة و10عربات مدرعة و12 طقماً قتالياً، كانت تحمل أسلحة ومعدات وتعزيزات للمليشيات الحوثية”.

ولفت إلى أن قوات الجيش في محور تعز تواصل تنفيذ الهجمات النوعية في منطقتي حذران والصياحي، غرب مدينة تعز، وذلك على مواقع تمركز المليشيات الحوثية، مشيراً إلى أن هذه الهجمات أسفرت عن تحرير مواقع عدة وإلحاق الخسائر في صفوف المليشيات.

وذكر متحدث القوات المسلحة، أن الجيش والمقاومة في جبهات بيحان وعسيلان بشبوة، نفذا هجوماً مضاداً على المواقع التي كانت تتمركز فيها المليشيات الحوثية الإيرانية.

وقال: “حققت قواتنا التقدمات على الأرض تم خلالها القضاء على العشرات من عناصر المليشيات الحوثية في جبال بيحان وعسيلان”، لافتا إلى أن طيران التحالف ومدفعية الجيش تمكنتا من تدمير 5 عربات مدرعة و6 أطقم قتالية ومعدات وأسلحة تابعة للمليشيات الحوثية، في هذه الجبهات.

وفي جبهات محافظة الجوف، أشار مجلي إلى أن العمليات العسكرية مستمرة وبإسناد من الطيران، حيث تنفذ الكمائن والأعمال الهجومية التعرضية في عدد من الجبهات منها الجدافر، وحويشيان وقناو.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يلتقي نظيره القبرصي.

  التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع محسن الزنداني اليوم نظيره القبرص كونستانتينوس كومبوس، ...