الجمعة , أبريل 26 2024 الساعة 10 03
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / تفاصيل معارك الساعات الماضية بجبهات أطراف محافظة مأرب.

تفاصيل معارك الساعات الماضية بجبهات أطراف محافظة مأرب.

متابعات “الوطن نيوز-أوام اونلاين ”

شهدت جبهات القتال في أطراف محافظة مأرب مواجهات خلال الساعات الماضية

جبهة جنوب محافظة مارب

شهدت جبهات أطراف محافظة مأرب الجنوبية معارك عنيفة .

مصادر عسكري الميدانية أكدت أن قوات الجيش الوطني والمقاومة كسرت هجوما للمليشيات الحوثية على عدة مواقع جنوبي مارب . وأضافت أن أكثر من خمسة هجمات بانساق حوثية متتابعة تمكنت قوات الجيش من كسرها .

المصادر أكدت أن أكثر من 30عنصرا حوثيا لقت مصرعها خلال تلك الهجمات وأشارت المصادر إلى أن مدفعية الجيش استهدفت ستة تجمعات للمليشيات وقتلت جرحت عدد كبيرا من تلك العناصر .

ودكت مدفعية الجيش مواقع المليشيات جنوبي مأرب. وفي جبهة مراد رحبه احبطت قوات الجيش الوطني والمقاومة ثلاثة محاولات تسلل للمليشيات ، ولقيت العناصر المتسللة مصرعها.

وكانت مصادر ميدانية متعددة أكدت أن أكثر من 20جثة حوثية لاتزال مرمية في المناطق التي دارت فيها الاشتباكات الساعات الماضية. وذكرت مصادر ميدانية أن قيادي ميداني حوثي لقي مصرعه ومعه سبعة من عناصر المليشيات أثناء محاولة تلك العناصر التسلل إلى مواقع الجيش. و شن طيران التحالف عدة غارات استهدفت تعزيزات وتجمعات للمليشيات بجبهة مراد جنوبي محافظة مارب.

وفي تصريح للقيادي في المقاومة الشيخ عبدالواحد القبلي رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام ب مارب أكد أن قوات الجيش الوطني والمقاومة يكبدون مليشيات الحوثي خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد .

وقال لايمكن لمليشيات الحوثي أن تحقق أي اختراق في تحصينات الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب، وأن الابطال صامدون حتى تحقيق النصر. وأضاف نخوض معركة الدفاع عن الأرض والعرض والوطن ، ونواجه مخزون بشري كبير تزج بهم مليشيات الحوثي إلى الجبهات ، وتلقى حتفها على أيدي ابطال الجيش الوطني والمقاومة .

وأكد أن المعركة في مأرب اليوم ليست دفاعا عنها بل دفاع عن اليمن بشكل خاص والوطن العربي بشكل عام .

واشار أن مأرب هزمت الغزاة الفرس في قديما على أطراف مأرب، وهزمتها مرة أخرى في صنعاء وأن الأحفاد اليوم يقاومون الغزو الفارسي وسينتصرون عليه .

جبهة غربي مأرب صرواح والمشجح .

شهدت جبهات غربي مأرب اشتباكات بمختلف الأسلحة خلال الساعات الماضية ووفقا لمصادر ميدانية أكدت أن اشتباكات بمختلف الأسلحة دارت خلال الساعات الماضية. وأن مدفعية الجيش الوطني دكت عدد من مواقع مليشيات الحوثي ، واستهدفت تعزيزات وتحركات للمليشيات وأحرقت اثنين اطقم .

المصادر أكدت أن قوات الجيش أحبطت محاولة تسلل للمليشيات الحوثية في صرواح ، ومحاولة أخرى في المشجح.

جبهة الكسارة والمخدرة

قالت مصادر عسكرية ان مليشيات الحوثي حشدت عناصرها إلى الكسارة خلال الساعات الماضية . وأضافت أن مدفعية الجيش استهدفت تجمعين لتلك الحشود ، موقعة قتلى وجرحى في صفوف المليشيا . وإشارات إلى أن جبهة الكسارة شهدت اشتباكات استمرت لساعات . كما شهدت جبهة المخدرة تبادل للقصف واشتباكات بمختلف الأسلحة.

شاهد أيضاً

تحذير أممي من إفشال الحوثيين لجهود السلام.. تفاصيل جلسة مجلس الأمن بشأن اليمن.

  أعرب أعضاء مجلس الأمن الدولي يوم الخميس، عن قلقهم إزاء تدهور الوضع الإنساني في ...