الجمعة , أبريل 26 2024 الساعة 08 49
آخر الأخبار
الرئيسية / السياسية / عدد النواب الموالين للشرعية تعدى النصاب

عدد النواب الموالين للشرعية تعدى النصاب

 

قال محمد قاسم النقيب عضو مجلس النواب اليمني رئيس كتلة عدن، بأن نحو 140 عضواً في مجلس النواب مساندون للشرعية، وأن النصاب القانوني لعقد مجلس النواب هو 135 عضوا، وهو ما يؤكد أن غالبية أعضاء البرلمان مساندون للشرعية.

وأفاد النقيب في تصريح “للشرق الأوسط” بأن الانقلابيين بذلوا جهوداً لإفشال اكتمال تواجد أعضاء البرلمان اليمني المساندين للشرعية، منوهاً إلى أن الحكومة تعمل حالياً على تجهيز مقر لمجلس النواب لعقد الجلسة قريباً، متوقعاً تزايد الانشقاقات بين صفوف الانقلابيين في البلاد.

وأشار النقيب إلى أنهم يحاولون شل مجلس النواب وثني أعضائه المساندين للشرعية، موضحاً أن ما نشب من صراع بين قيادات الحوثي وصالح يمثل علامة إفلاس حقيقية على مشروعهم لتدمير البلاد، مبيناً بأن الانقلابيين يعملون على التشويش على مؤسسات الدولة كافة، وفرضوا على تلك المؤسسات أفراداً لتنفيذ أجنداتهم.

وشدد النقيب على عدم شرعية هذا الإجراء، مؤكداً أن كثيراً من أفراد الشعب اليمني حين انكشاف رغبات القوى الانقلابية بدأ يظهر الغضب والكره لهم، مشيراً إلى أن الانقلابيين لم يستطيعوا السيطرة على مجلس النواب، وأن أقصى ما تم جمعه من أعضاء مجلس النواب هم 70 شخصاً فقط لا يشكلون نسبة تذكر.

وبين النقيب أن أولئك مغلوب على أمرهم ولا يستطيعون مغادرة العاصمة صنعاء، متطرقا إلى أن هدف القوى الانقلابية أن تكون الموارد المالية واللوجيستية في يدهم من بداية الانقلاب، والسيطرة على كل شيء بطريقة غير قانونية وغير حضارية وبأساليب همجية وغير قانونية.

شاهد أيضاً

الحكومة اليمنية تضع 6 شروط لاعادة الانتشار في الحديدة

وضعت الحكومة الشرعية 6 شروط لإعادة ممثليها إلى لجنة تنسيق إعادة الانتشار في محافظة الحديدة. ...