الجمعة , أبريل 26 2024 الساعة 17 45
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / (فيديو) .. شاهد ماذا قال القاضي الهتار عن رئيس الوزراء بن دغر..

(فيديو) .. شاهد ماذا قال القاضي الهتار عن رئيس الوزراء بن دغر..

أشاد رئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار بدولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر مؤكداً أن رئيس الوزراء من أنصار استقلال القضاء ويحرص على إصلاحه واستقلاله.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها القاضي الهتار في الاجتماع الذي ترأسه دولة رئيس الوزراء بالهيئة العليا للقضاء بعد افتتاحه مبنى المجمع القضائي في عدن.

وقال القاضي الهتار: “دولة رئيس الوزراء من أنصار استقلال القضاء وهو يحرص على استقلاله ويحرص على إصلاحه، ومعرفتي به من أكتوبر عام 1986 وليست من اليوم، فنحن زملاء في العمل التعاوني قبل أن ننتقل إلى العمل القضائي والعمل السياسي”.

وتطرق الهتار خلال كلمته للحديث عن القضاء قائلا: ” بأن القضاء يقف على مسافة واحدة من كافة أطراف الصراع، وأنه يسعى لتحقيق العدالة في أرض الوطن”.

وأضاف: “لدينا خطة إصلاح شاملة لأجهزة العدالة، المحاكم والنيابة والشرطة، وقد بدأنا بتنفيذ هذه الخطة من مدينة عدن التي نعلق عليها آمالاً كبيرة بحكم موقعها في قلوب الناس ومكانتها التاريخية والثقافية، عدن كانت وما زالت وستظل ملتقى الأمم والشعوب والأديان وساحة الحرية والعدالة والمساواة”.

وكان رئيس الوزراء قد افتتح الثلاثاء الماضي مبنى المجمع القضائي في العاصمة المؤقتة عدن وذلك برعاية الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وبعد الافتتاح تجول والوفد المرافق له في أقسام المبنى، حيث استمع إلى شرح مفصل عن مهام وعمل كل قسم والوظائف التي تترتب عليها في إعادة الحركة القضائية وتسهيل معاملات وإجراءات المواطنين بشكل عام.

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تحتجز ناقلات الغاز بمديرية حيفان لإجبار الوكلاء شراء المستورد من إيران.

  متابعات الوطن نيوز- الصحوة نت تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية، احتجاز العشرات من شاحنات الغاز ...