الجمعة , أبريل 26 2024 الساعة 17 21
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الحكومة الشرعية تتعهد بعدم خذلان أحلام اليمنيين في اليمن الاتحادي وتدعو لضغط دولي على المليشيا

الحكومة الشرعية تتعهد بعدم خذلان أحلام اليمنيين في اليمن الاتحادي وتدعو لضغط دولي على المليشيا

ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه مساء اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس المجلس الدكتور أحمد عبيد بن دغر، المستجدات على الساحة الوطنية والجهود المتواصلة لاستكمال إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة المختطفة، إضافة الى المعالجة الحكومية للقضايا في المحافظات المحررة خاصة المتعلقة بالجوانب الأمنية والخدمية والإنسانية ..

وثمن المجلس الانتصارات العسكرية المحققة في مختلف الجبهات لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة من أيدي ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، التي تصر على المضي في مشروعها التدميري والتخريبي المدعوم إيرانيا، وتواصل المقامرة بدماء وحياة اليمنيين وتقديمهم قرابين فداء لأوهامها ومشاريعها الطائفية ..

وأشاد المجلس بما يسطره أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم من التحالف العربي من بطولات وانتصارات خالدة وتضحيات جليلة من أجل الوطن والشعب ، مجدداً تعهد الحكومة بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية بعدم خذلان أبناء الشعب أو ترك أحلامهم في اليمن الاتحادي الجديد فريسة لنزوات أدوات إيران التخريبية ..

وأكد المجلس المضي بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات ، على استكمال إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة، ما دامت هذه المليشيا الانقلابية التي أصبح قرارها مرهونا بيد داعميها في طهران، مصرة على رفض الحل السياسي وتنفيذ المرجعيات المتوافق عليها محليا ودوليا وإقليميا..ً

وخلال الاجتماع جرى مناقشة استمرار المليشيا الانقلابية في سرقة ممتلكات الدولة وآخرها العبث، ونهب معدات وآليات مصنع إسمنت البرح في تعز، والسيطرة على الإيرادات في المناطق الخاضعة لسيطرتها ..

وعبر المجلس بهذا الشأن عن إدانته واستنكاره لكل ما تقوم به المليشيا الانقلابية من تخريب ومصادرة ونهب ممتلكات الشعب العامة والخاصة ، مؤكداً أن الحكومة لن تتوانى في محاسبة تلك العصابة التي تقوم بهذا الاعمال الغير قانونية، والتي تدل على عقليتها الانتقامية والانهزامية لهدم كل مكتسبات ومقدرات الوطن، لكنها لن تفلت من العقاب في القريب العاجل ..

كما كرر مجلس الوزراء، دعوته للأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية إلى الضغط الجاد على المليشيا الانقلابية لإرسال جميع الإيرادات التي تستحوذ عليها إلى البنك المركزي اليمني في عدن حتى تفي الحكومة بكل التزاماتها تجاه كافة أبناء الشعب اليمني ..

ولفت المجلس إلى استمرار المليشيا في استخدام هذه الإيرادات لتمويل حروبها ضد اليمن والمواطنين ..

من جهته أحاط رئيس الوزراء، أعضاء المجلس، بزيارته الميدانية إلى محافظة أبين، ولقائه بالسلطة المحلية وتفقده لأحوال المواطنين وحضور حفل تخرج دفعات عسكرية ..

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار اهتمام الحكومة بالاطلاع على أوضاع المواطنين عن قرب وتلمس احتياجاتهم والعمل بكل السبل والوسائل على تلبيتها وفقا للأولويات ، مؤكداً إن إعادة تطبيع الأوضاع في محافظة أبين ستحظى باهتمام الحكومة في الفترة الحالية والمستقبلية ، خاصة في الجوانب الامنية والخدمية..

وركز رئيس الوزراء على خطط الحكومة بدعم من التحالف العربي في هذا الجانب، بما في ذلك الاستمرار في تصفية فلول عناصر الإرهاب ودك أوكارها دون هوادة او تهاون ورحمة ..

كنا أشاد مجلس الوزراء، عاليا بالنتائج الإيجابية لزيارة الدكتور أحمد عبيد بن دغر إلى محافظة أبين، وأثرها الكبير على نفوس المواطنين، ورد عملي لكل الأوهام التي تروجها مطابخ إعلام الانقلاب عن نفوذ التنظيمات الارهابية في المحافظة ، مؤكداً على البدء في تنفيذ المشاريع العاجلة وذات الأولوية في محافظة أبين، وأن تتحمل الوزارات والجهات المعنية والسلطة المحلية بالمحافظة مسؤوليتها الكاملة ..

وناقش مجلس مستوى تنفيذ المشاريع الحكومية الجارية في العاصمة المؤقتة والمحافظات المحررة، والدعم السخي من دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات ، لإسناد جهود الحكومة لتحسين ورفع مستوى الخدمات وتعزيز الامن والاستقرار ، مشدداً بهذا الخصوص على الوزارات والجهات المعنية بالتنسيق مع السلطات المحلية على المتابعة المستمرة والمكثفة لتنفيذ المشاريع المعتمدة واستكمال تلك التي تم الشروع فيها بشكل عاجل وسريع، بما يعود بالفائدة الملموسة على المواطنين ..

كما أشاد المجلس بالجهود المثمرة للجميع على المستوى المركزي والمحلي في التحسن الملحوظ لأداء الكهرباء في عدن، وأهمية الاستمرار في تطوير ذلك العمل وضمان ديمومته، والسير على نفس الوتيرة في بقية الخدمات الضرورية والأساسية الأخرى في عدن وبقية المحافظات المحررة ..

كما ناقش مجلس الوزراء، مستوى أداء الوزارات والمؤسسات والمرافق الحكومية ومدى التزامها في أداء واجباتها وانضباطها في العمل داخل المؤسسات وخارجها ..

كنا شكل المجلس لجنة برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل نائبا وعضوية وزارات المالية والخارجية والشؤون القانونية والثقافة، لتقييم مستوى تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن نقل كل المكاتب الرئيسية للمؤسسات الحكومية والصناديق المانحة والمنظمات العاملة في اليمن إلى العاصمة المؤقتة عدن وتقديم المقترحات المناسبة والآلية الفعالة لاستقرار كل المؤسسات والمرافق ومتابعة عملها بشكل دائم من العاصمة المؤقتة عدن حتى إنهاء الانقلاب

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تحتجز ناقلات الغاز بمديرية حيفان لإجبار الوكلاء شراء المستورد من إيران.

  متابعات الوطن نيوز- الصحوة نت تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية، احتجاز العشرات من شاحنات الغاز ...