الجمعة , أبريل 26 2024 الساعة 11 54
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / بن دغر: لا عودة إلى ما قبل مارس 2015 أو ما بعد 94

بن دغر: لا عودة إلى ما قبل مارس 2015 أو ما بعد 94

قال رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، إن الأمور لن تعود إلى ما كانت عليه، قبل مارس ٢٠١٥، أو كما كانت عليه بعد 1994.

وأوضح بن دغر، أن صناعة الحلول بشكل منفرد باتت غير مجدية، لافتا إلى أن الدولة الاتحادية أصبحت بمثابة الحل السياسي المقبول على المستوى الوطني، بما تمثله من عدالة توزيع السلطة والثروة، مؤكدا وجود فرصة لتحقيق سلام دائم في اليمن، إلا أنه لا يمكن تحقيقها بدون الشرعية.

ووجه رئيس الوزراء انتقادا لاذعا لمليشيا الانقلاب، مشيرا إلى أن شنها للحروب إلا بعد أن أدركوا أن مؤتمر الحوار الوطني قد وضع حداً للنفوذ والهيمنة والنهب، فيما لم تخلف الحرب التي شنها الانقلابيون سوى الخراب والدمار، مؤكدا أنهم لم يتمكنوا من الأرض ولن يحكموا الشعب.

ودعا رئيس الوزراء مليشيا الانقلاب إلى العمل على حقن الدماء، مؤكدا ان الشعب الذي ذاق طعم الحرية وعرف طريق الديموقراطية لم يعد قاصراً ولا جاهلاً ولا خانعاً ولا تابعاً، داعيا المليشيا في ذات الوقت، أن لا تنتظر حلولاً للأزمة والحرب خارج نطاق المرجعيات المتفق عليها.

واستطرد رئيس الوزراء قائلا: “علينا البحث عن يمن جديد متوافق ومتصالح مع نفسه، يحمي حقوق الفقير قبل الغني، والضعيف قبل القوي يمن يحمي حقوق الأفراد قبل الجماعات يحمي الفرد كإنسان، يمن متوافق ومتصالح مع محيطه العربي والخليجي على وجه التحديد.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يلتقي نظيره القبرصي.

  التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع محسن الزنداني اليوم نظيره القبرص كونستانتينوس كومبوس، ...