الثلاثاء , مارس 19 2024 الساعة 09 42
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر يتفقد ميناء عدن..(تفاصيل)

رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر يتفقد ميناء عدن..(تفاصيل)

اطلع رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ،خلال زيارته،اليوم، لأرصفة وساحات ميناء عدن بالمعلا ،على الاعمال التي يقوم بها الميناء في استقبال البضائع والمواد الغذائية ومايقوم به من نشاط تجاري هام.

حيث كان في استقباله لدى وصوله رئيس مجلس ادارة مؤاني عدن محمد علوي امزربه ومسؤولي وموظفي الميناء.

واستمع رئيس الوزراء الى شرح موجز عن النشاط التجاري الذي يقوم به الميناء والخدمات التي يقدمها من ترتيب دخول السفن للشحن والتفريغ والتخزين وكثير من الخدمات الاخرى.

واوضح رئيس مجلس ادارة موانئ عدن ،امزربة انه خلال الثلاثة الأشهر الماضية تم تفريغ مليون طن متري من المواد الغذائية المتنوعة بزيادة عن العام الماضي حيث تم تفريغ في عام 2017 ثلاثة مليون طن متري.

وشدد رئيس الوزراء على مسئولي ادارة الميناء ،تسهيل دخول المواد الغذائية وعدم تأخيرها ومضاعفة الجهود لتخفيف من معاناة الموطنين التي تسببت بها الميليشيا الحوثية بعد انقلابها على الدولة في العام 2014..مشيداً بالدعم الذي قدمته المملكة العربية السعودية للموانئ اليمنية في أعادها تأهيلها وتزويدها برافعات حديثة والذي سيضاعف العمل في الموانئ.

واكد الدكتور بن دغر ، ان الحكومة وجهت بتسهيل إجراءات دخول المساعدات الانسانية عبر الموانئ التي تقع في المحافظات المحررة وسهولة نقلها الى جميع محافظات الجمهورية دون استثناء.

وأشار الى ان الميليشيا الحوثية استخدمت ميناء الحديدة لتهريب الأسلحة والصواريخ البالستية من ايران وهو الذي اطال امد الحرب في بلادنا وضاعفت من معاناة الموطنين في المحافظات التي تحت سلطتهم تسهيلات التحالف العربي والحكومة الشرعية لدخول المساعدات الانسانية عبر الميناء.

شاهد أيضاً

وزير المياه والبيئة يبحث مع رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية باليمن التدخلات الإنسانية بمجال المياه.

  بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، بالعاصمة الموقتة عدن، مع رئيس بعثة ...