الجمعة , أبريل 26 2024 الساعة 03 27
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / آخر تطورات الأوضاع الميدانية في محافظة صعدة

آخر تطورات الأوضاع الميدانية في محافظة صعدة

 

 

 

حققت قوات الجيش الوطني اليوم الخميس تقدما نوعيا باستعادة السيطرة على عدد من المواقع الاستراتيجية في مديرية باقم شمالي صعدة.

 

ونقل موقع “سبتمبر نت” عن قائد اللواء الخامس حرس العميد صالح قروش، قوله : “أن قوات الجيش الوطني في جبهة باقم شمالي محافظة صعدة استعادت السيطرة بشكل كلي على عدد من المواقع الاستراتيجية المحيطة بمركز المديرية.

وأضاف قروش ان هذا التقدم الذي حققته قوات الجيش الوطني يمثل نقطة الانطلاق لدحر الميليشيات من مديرية باقم وتحريرها بالكامل من سيطرة المليشيا الحوثية.

وأكد ان قوات الجيش استعادت السيطرة على مثلث باقم ما جعل مناطق آل صبحان وجبال ابواب الحديد تحت نيران الجيش الوطني، و وكذلك مركز باقم الذي يقع بعدها مباشرة.

و أوضح أنه ” بعد ان أمنت قوات الجيش الوطني مرتفعات التباب السود وتبة البركان وطهرتها من الألغام ، تتأهب لاستئناف الزحف نحو مركز مديرية باقم “.

 

وأشار إلى أن المليشيا الحوثية خسرت اكثر من خمسين عنصرا من مقاتليها اثر ثمان محاولات لها كي تستعيد السيطرة على بعض المواقع في المنطقة خلال الاسبوعين الماضيين. مشيرا الى انها منيت بخسائر مادية كبيرة منها تدمير مخزنا للاسلحة بقصف لقوات التحالف العربي المساندة للجيش الوطني.

 

على الصعيد ذاته، كثفت قوات الجيش الوطني ومقاتلات الجو التابعة للتحالف العربي اليوم الخميس من قصفها مواقع مليشيا الحوثي الانقلابية في عدد من المديريات بمحافظة صعدة شمالي البلاد.

وقال مراسل “سبتمبر نت” في صعدة ان مدفعية الجيش الوطني دكت بكثافة مواقع تتمركز فيها المليشيا الانقلابية في مديرية رازح غربي صعدة.

وأضاف ان القصف المدفعي كبد المليشيا الحوثية عددا كبيرا من القتلى والجرحى في صفوفها علاوة على خسائر في العتاد القتالي.

وكثفت المقاتلات الجوية التابعة للتحالف من غاراتها على مواقع المليشيا الحوثية العسكرية في مديريتي رازح والظاهر والحقت بها خسائر كبيرة.

وكانت مقاتلات التحالف استهدفت امس الاربعاء بعمليات نوعية ودقيقة اهداف وتحركات عسكرية للمليشيا الانقلابية في مديريات ساقين وآل عمار والبقع.

وأسفرت الغارات الجوية عن مقتل عددا كبيرا من عناصر المليشيا الانقلابية بينهم قيادات ميدانية اضافة الى تدمير معدات وعربات قتالية.

وأشار مراسل “سبتمبر نت” ان المليشيا سحبت المئات من مقاتليها من عدد من الجبهات ودفعت بهم الى صعدة خوفا من سقوطها بيد قوات الجيش الوطني.

وتعيش المليشيا في حالة غير مسبوقة من الرعب والخوف والارتباك من عمليات الاستنزاف الكبيرة التي يتعرض لها مقاتلوها في صعدة والجبهات الحدودية وكذلك التقدمات النوعية التي تحققها قوات الجيش في المحافظة

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يلتقي نظيره القبرصي.

  التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع محسن الزنداني اليوم نظيره القبرص كونستانتينوس كومبوس، ...