الجمعة , أبريل 26 2024 الساعة 07 55
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / اتحاد طلاب اليمن في ماليزيا يحتفي بتخرج دفعة “اليمن الاتحادي” ويعلن عن مشروع أكاديمي هام

اتحاد طلاب اليمن في ماليزيا يحتفي بتخرج دفعة “اليمن الاتحادي” ويعلن عن مشروع أكاديمي هام

 

أحيا اتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا اليوم حفلا خطابيا وتكريميا ل 30 من الطلاب اليمنيين الخريجين من جامعة بوترا الماليزية (UPM) في ولاية سلانجور للعام 2016_2017م ( دفعة اليمن الاتحادي) برعاية السفير اليمني في ماليزيا الدكتور عادل محمد باحميد وكذلك المستشار الثقافي البرفسور عبدالله الذيفاني وتنظيم اتحاد طلاب جامعة بوترا الماليزية .

 

وألقى خلال الفعالية، السفير باحميد، كلمة هنأ فيها الخريجين بهذه المناسبة متمنيا لهم التوفيق في حياتهم العملية والعملية كما هنأ الوطن ككل و طلاب جامعة بوترا الماليزية.. مشيدا بتنظيم فعالية الخريجين وقطفهم لثمرة جهدهم في المسيرة العلمية.

كما عبر السفير باحميد عن شكره وتقديره للقيادة السياسية على رأسهم فخامة الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي ولرئيس الحكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر على دعمهم ومساهمتهم وحرصهم الدائم للعملية التعليمية وايضا للكل الداعميين والمنظمين لفعالية دفعة اليمن الاتحادي.

من جانبه، ألقى المستشار الثقافي البرفسور الذيفاني كلمة رحب فيها بكل الحضور قائلا إن الفرحة اليوم بجامعة بوترا بتخريج كوكبة من الطلاب المتفوقيين.. داعيا الطلاب الخريجين الى الاهتمام والتركيز على التعايش بينهم ونبذ الفرقة والتعصب فيما بينهم، ومشدداً أن عليهم بناء اليمن الاتحادي الجديد .

وهنأ الخريجين والمتفوقين وتقدم بالشكر لكل الداعمين والمنظمين للفعالية.

 

فيما ألقى رئيس اتحاد الطلاب في جامعة بوترا فادي الخطيب، كلمة رحب فيها بالحاضرين واستهل بوقفة حداد على أرواح شهداء اليمن الاتحادي .

وفي كلمته، أعلن رئيس الاتحاد عن تدشين المشروع الدولي الاول لأكاديميو اليمن في الخارج .

كما رحب في كلمته، بكل الحاضرين وشكر فيها السفير اليمني والمستشار الثقافي والمنظمين والداعمين للحفل .

وهنأ نفسه وكافة الطلاب الخريجين بهذه المناسبة الغالية على قلوبهم، مؤكدا انهم سيبذلون جهودهم من اجل تسخير ما تلقونه من علوم ومعارف على الواقع العملي وفي خدمة اليمن الاتحادي الجديد .

هذا وتخلل الحفل عددا من الفقرات، الأغاني والرقصات الشعبية كما عرض فلم وثائقي عن الطلاب الخريجين .

وفي ختام الحفل تم تكريم الخريجين والخريجات والمتفوقين من طلاب دفعة اليمن الاتحادي، كما تم تكريم الجهات والشخصيات الداعمة والمنظمة للفعالية، والرعاة الاعلاميين.

حضر الحفل المستشار امين الهمداني مسؤال العلاقات الثنائية في السفارة والدكتور سالم الطاهري مدير عام الابتعاث بوزارة التعليم العالي والاستاذ عصام محمد سالم نائب مدير عام قطاع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والمستشار المالي المساعد للملحقية الثقافية نشوان السلامي والدكتور يوسف الشراعي رئيس اتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا وأعضاء من موظفي ومننتسبي السفارة اليمنية والملحقية الثقافية وكذلك الشخصيات الاجتماعية والطلاب.

شاهد أيضاً

تحذير أممي من إفشال الحوثيين لجهود السلام.. تفاصيل جلسة مجلس الأمن بشأن اليمن.

  أعرب أعضاء مجلس الأمن الدولي يوم الخميس، عن قلقهم إزاء تدهور الوضع الإنساني في ...