الجمعة , أبريل 26 2024 الساعة 10 11
آخر الأخبار
الرئيسية / السياسية / الحكومة تعلق على اعلان التحالف رفع الحظر على المنافذ اليمينة.. (ماذا قالت؟)

الحكومة تعلق على اعلان التحالف رفع الحظر على المنافذ اليمينة.. (ماذا قالت؟)

 

صرحت الحكومة اليمنية بشأن قرار التحالف العربي القاضي برفع الحظر عن كافة المنافذ اليمنية والتخفيف من معانة ابناء الشعب اليمني.

حيث رحب وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، بالبيان الصادر عن البعثة السعودية وبحرص واهتمام دول التحالف الداعم للشرعية في اليمن على التخفيف من معاناة الشعب ودعم وإيصال المساعدات الاغاثية والإنسانية له.

وأشار فتح إلى ان اللجنة العليا للإغاثة على استعداد كامل للتعاون مع كافة منظمات الامم المتحدة للمساعدة في ايصال الاغاثة لكل محافظات الجمهورية واتخاذ الإجراءات التي تسهل وتساعد منظمات الأمم المتحدة للقيام في مهامها بحرية كاملة وبدون أي عوائق او تدخل في مهامها.

وفي هذا الصدد طالب وزير الإدارة المحلية المجتمع الدولي بالضغط بكل حزم لوقف تهريب الأسلحة بكافة أنواعها للمليشيات الانقلابية وكبح جماع إيران في التوسع والنفوذ واغراق اليمن وجيرانه بالفوضى والأزمات وإلزام المليشيات الانقلابية بتطبيق قرارات الشرعية الدولية وتسليم كافة الموانئ والمطارات للحكومة الشرعية المعترف بها دولياً.. مؤكداً ان بقاء الموانئ والمطارات بيد المليشيات سبب تهديد الملاحة الدولية والسفن التجارية.

يأتي هذا بعد إعلان التحالف العربي استئناف الوصول الإنساني والتجاري إلى جميع الموانئ الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية اليمنية، وذلك وفقا لبيان صحفي صادر عن وفد المملكة لدى الأمم المتحدة.

وأوضح البيان انه سيتم اتخاذ الخطوة الأولى في هذه العملية في غضون 24 ساعة القادمة، وستتضمن إعادة فتح جميع الموانئ في المناطق التي تسيطر عليها حكومة اليمن، بما في ذلك عدن والمكلا والمخا

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يلتقي نظيره القبرصي.

  التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع محسن الزنداني اليوم نظيره القبرص كونستانتينوس كومبوس، ...