الأحد , أكتوبر 22 2017 الساعة 22 19
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / بن دغر يترأس اجتماعاً مع إدارة مصافي عدن ويناقش فيه جملة من القضايا الجوهرية في عمل الشركة.

بن دغر يترأس اجتماعاً مع إدارة مصافي عدن ويناقش فيه جملة من القضايا الجوهرية في عمل الشركة.

 

ترأس رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر اجتماعاً مع إدارة مصافي عدن، ناقش فيه جملة من القضايا الجوهرية في عمل الشركة.

ولدى وصول رئيس الوزراء إلى مقر الشركة، كان في استقباله القائم بأعمال مدير شركة المصافي المهندس سعيد محمد ،وعدد من كبار المهندسين والفنيين بالمصافي.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة وبتوجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي تعمل جاهدة لاستعادة الدور التنموي الكبير لهذا الصرح الوطني، وذلك من خلال توفير الامكانات اللازمة لتشغيل المصفاة في الأيام القادمة..مشدداً على الأهمية الاستراتيجية التي تمثلها شركة المصافي كونها تعتبر أكبر منشاة اقتصادية في البلاد، مهيبا بكادرها وموظفيها بمضاعفة الجهود في المرحلة الراهنة، وينتظر من هذه الشركة الوطنية جهود حثيثة لرفد الاقتصاد الوطني والدفع بعجلة التنمية نحو الأمام.

وأوضح الدكتور بن دغر “إن الحكومة بصدد تزويد المصفاة بالنفط الخام حال بدء جهوزية خط أنبوب تصدير النفط من حقول الانتاج التي تخضع لأعمال تطويرية وجهود مكثفة بالتعاون مع الشركات المنتجة”.

بدوره وضع القائم بأعمال مدير المصافي بين يدي رئيس الوزراء شرحاً وافياً عن المشاريع التطويرية لإعادة تشغيل المصافي التي توقفت عن تكرير النفط منذ بداية الحرب العبثية التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح..مشيراً إلى حجم الأضرار التي لحقت بالمصافي جراء الحرب التي اشعتلها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية واستهدافها خزانات الوقود وتفجير أحدها مما تسبب بحريق هائل..لافتاً الى انه وبجهود المطافي بالمصافي تم إخماد الحريق والسيطرة على الوضع.

وعبر القائم بأعمال إدارة المصافي عن شكره لفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي، ولرئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، على الاهتمام والجهود التي تبذل من أجل صيانة واستمرار المصافي والاستمرار في دفع مرتبات الموظفين، واستكمال المشاريع التطويرية في المصفاة رغم ظروف الحرب.

 

حضر الاجتماع ،رئيس جهاز الامن السياسي اللواء عبده الحذيفي، ووزراء الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس لطفي باشريف، والشؤون القانونية الدكتورة نهال العولقي، والثقافة مروان دماج، والعدل جمال عمر، والتربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، ووزير الدولة صلاح الصيادي، والأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور، ونواب وزر اء الشؤون القانونية أحمد المحروق، والكهرباء مبارك التميمي، والنقل ناصر شريف، و الإعلام حسين باسليم، ووكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي، ووكيل محافظة لحج وضاح الحالمي.

شاهد أيضاً

هام: سقوط أكبر خلية استخبارات إيرانية بيد القوات اليمنية.. و”روسيا اليوم” تكشف التفاصيل

.   أكدت قناة روسيا اليوم نقلا عن وسائل إعلام يمنية قول مصدر في محافظة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *