السبت , أبريل 27 2024 الساعة 06 59
آخر الأخبار
الرئيسية / الاجتماعية / عدن: اختتام دورة تدريبية حول دور الإعلام بمكافحة الفساد.. (صورة)

عدن: اختتام دورة تدريبية حول دور الإعلام بمكافحة الفساد.. (صورة)

 

اختتمت بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، الدورة التدريبية للاعلاميين حول دور الإعلام في مكافحة الفساد تحت شعار (شركاء في مكافحة الفساد)، والتي نظمتها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالتعاون مع وزارة الاعلام ونقابة الصحفيين اليمنيين.

وتلقى ٣٦ صحفياً واعلامياً يمثلون مختلف وسائل الاعلام في محافظة عدن على مدى يومين، عدداً من المفاهيم حول طرق مكافحة الفساد ونشر قيم النزاهة والشفافية بين أوساط المجتمع.

وتطرقت الدورة التدريبية إلى ثلاثة محاور شملت (التعريف بمهام واختصاصات وصلاحيات وأهداف الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد طبقاً للقانون رقم (٣٩) لسنة ٢٠٠٦م بشأن مكافحة الفساد والقانون رقم (٣٠) لسنة ٢٠٠٦م بشأن الاقرار بالذمة المالية) قدمها حسين بارجاء، و (دور الاعلام في نشر قيم النزاهة ومكافحة الإرهاب) قدمها عارف الاكحلي، و (دور الاعلام في مكافحة الفساد) قدمتها فاطمة محمد.

وأشادت رئيسة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد القاضية أفراح بادويلان، بما يقدمه الصحفيين والاعلاميين في مجال مكافحة الفساد، ومحاربة الأقلام الشريفة للفساد وكشف الفاسدين، كون الفساد قد هدم المجتمع والإنسان، داعيةً إلى تعزيز العمل والتعاون المشترك بين وسائل الاعلام والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد لكشف الفاسدين.

وجرى خلال الدورة التدريبية استعراض فلاشات معبرة عن الفساد المستشري بين أوساط المجتمع والمرافق الحكومية، كما جرى في اختتام الدورة توزيع الشهادات للمشاركين.

شاهد أيضاً

“الفاو” تحذر من فيضانات مفاجئة ستشهدها اليمن خلال أيام.

  حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) من تزايد خطر الفيضانات المفاجئة بسبب هطول ...