الأحد , أبريل 28 2024 الساعة 21 14
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / مجلس الأمن يعقد جلسة مغلقة بشأن باليمن

مجلس الأمن يعقد جلسة مغلقة بشأن باليمن

عقد مجلس الأمن الدولي أمس الأربعاء جلسة مباحثات مغلقة بشأن اليمن، استمع فيها إلى إحاطة موجزة من المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ حول آخر جهوده السياسية بشأن محادثات السلام المتعثرة.

وطالب المجلس، في جلسته أمس بالعمل بشكل جدي مع مقترحات المبعوث الأممي الخاص إسماعيل ولد الشيخ أحمد، من أجل إحلال السلام، وإحراز تقدم نحو وقف إطلاق النار، والتوصل إلى تسوية سياسية دائمة بين مختلف الأطراف اليمنية.

وأبدت الولايات المتحدة خلال الجلسة، قلقها من خطورة تقارير عن استمرار إيران في تهريب الأسلحة إلى اليمن.

من جهته قال الرئيس الحالي لمجلس الأمن الدولي، السفير البريطاني ماثيو رايكروفت عقب جلسة المباحثات بشأن اليمن: “لقد دعونا أيضا إلى تنسيق الجهود الإقليمية، لاسيما وأن أجزاء كثيرة من اليمن تقترب بالفعل من المجاعة”.

ونقلت صحيفة الحياة اللندنية عن دبلوماسيون اطلعوا على محضر الجلسة المغلقة التي عقدت مساء الأربعاء إن وفد الولايات المتحدة “أعرب عن القلق في شأن ازدياد الانتهاكات في اليمن، وتصاعد العنف” كما أبدى قلقاً خاصاً في شأن “تقارير عن إمداد إيران الحوثيين بمعدات عسكرية”.

ونقل دبلوماسيون عن المبعوث الأممي إلى اليمن إبلاغه مجلس الأمن بـ”بعدم وجود مؤشرات إيجابية على الأرض، في ظل تصاعد حدة العنف” وطالب بدعوة أطراف النزاع إلى “التقيد بإطار الحل”. الذي كان قدمه في ريطة طريق العام الماضي، والقبول بتسوية توصل إلى حل دائم للنزاع بين مختلف الأطراف.

شاهد أيضاً

زلزال يضرب وسط تركيا وتقارير أولية تتحدث عن انهيارات وأضرار بالمنازل.

    شهدت ولاية توكاط شمالي تركيا الخميس في تمام الساعة 18.11 بالتوقيت المحلي، زلزالاً ...