السبت , أبريل 27 2024 الساعة 15 17
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / توجيهات رئاسية بصرف مرتبات موظفي “حيس” أسوة بالمناطق المحررة … “خاص”

توجيهات رئاسية بصرف مرتبات موظفي “حيس” أسوة بالمناطق المحررة … “خاص”

 

 

قال محافظ الحديدة، اليوم، إن الحكومة ستصرف رواتب موظفي مدينة حيس أسوة بغيرهم من موظفي المناطق المُحررة. .

ووفقًا “للوطن نيوز ” فقد اكد المحافظ الحسن طاهر أن لديه توجيهًا من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بصرف رواتب جميع موظفي مدينة حيس تأسيا بالمناطق المحرره .

وشدد طاهر، على أهمية الانتصار الذي حققه الجيش اليمني، باستعادته السيطرة على مدينة حيس جنوب الحديدة، مشيرا إلى أنها تمثل “عملية مفصلية” في تحرير المحافظة.

وأوضح طاهر في مقابلة تلفزيونية لـ”سكاي نيوز عربية” إن القوات الشرعية استعادت “مدينة حيس الاستراتيجية التي تتمتع بأهمية كبيرة، كونها تمثل الكثير للحوثيين، لأنها تقع على خط الحديدة تعز، والخوخة الحديدة”.

وأضاف : “حيس تمثل عملية مفصلية في تحرير الحديدة، لأنها على مفترق طرق، إذ تفتح الطريق إلى الجراحي وبيت الفقيه ثم إلى مدينة الحديدة”.

وأشار إلى” أننا أثبتنا اليوم هشاشة هذه الفئة (الحوثيين)، وأنها لا تستطيع أن تصمد أمام الجيش الوطني والمقاومة”.

وتطرق محافظ الحديدة إلى معاناة المواطنين الذين يعيشون في حيس والخوخة وغيرها من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، يعانون من أوضاع إنسانية صعبة للغاية.

وأضاف إلى أن ميليشيات الحوثي الإيرانية عملت على نهب أموال المدنيين وحقوقهم، ومنعت وصول المساعدات إليهم، وتقديمها إلى الموالين لها بدلا من المدنيين المحتاجين.

وأوضح طاهر أن المساعدات الغذائية والطبية ستبدأ بالوصول إلى حيس ابتداء من الثلاثاء، من الهلال الأحمر الإماراتي، لافتا إلى أن مركز الأمير سلمان وبعض المنظمات ستعمل بدورها على توفير المساعدات للمدنيين.

شاهد أيضاً

“الفاو” تحذر من فيضانات مفاجئة ستشهدها اليمن خلال أيام.

  حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) من تزايد خطر الفيضانات المفاجئة بسبب هطول ...