السبت , أبريل 27 2024 الساعة 11 16
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / “سالمين” و “شائع” يتفقدا سير العمل في عدد من مرافق العاصمة المؤقتة عدن.

“سالمين” و “شائع” يتفقدا سير العمل في عدد من مرافق العاصمة المؤقتة عدن.

نفذ وكيل أول محافظة عدن، أحمد سالم ربيع علي، ووكيل محافظة عدن، الدكتور رشاد شائع، اليوم، زيارات لتفقد سير العمل في عدد من المرافق الخدمية في مديريات المنصورة والشيخ عثمان والبريقة .

وابتدأ الوكيلان سالمين وشائع، زيارتهما بتفقد سير العمل في المحطة الرئيسية لضخ مياه الصرف الصحي بالمنصورة والتي تخدم مديريات المنصورة ودار سعد والشيخ عثمان .

واستمعا من مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي، علوي المحضار، ونائبه لشئون الصرف الصحي، المهندس، زكي حداد، إلى شرح حول أهمية هذه المحطة وتأثيرات إنقطاعات التيار الكهربائي على نشاطها .. موضحين أن حجم الطاقة الاستيعابية للمحطة تزيد عن (١٨٠٠٠) متر مكعب .

وتفقدا سير العمل بمحطتي الصرف الصحي بمنطقتي كابوتا والمدينة التقنية، مطلعين على حجم الاشكاليات الناجمة عن انقطاع التيار الكهربائي بسبب الربط العشوائي من الخط الخاص بالمحطة ناهيك عن امتلاك المحطة لمولد واحد فقط لا يستطيع الشغل على مدار ٤٢ ساعة يومياً .

كما تفقد سالمين وشائع، سير العمل بمحطة المنصورة، وأطلعا على حجم الطاقة المنتجة في المحطة والتي تتراوح مابين ٤٥- ٤٩ ميجا ومدى توفر الوقود اللازمة لتشغيل المحطة .

وبحثا مع وكيل وزارة الكهرباء، المهندس، خليل عبدالملك، ومدراء المحطات الكهربائية والادارات المختصة الية استلام كميات الوقود الخاصة بمحات الكهرباء ومدى مطابقة الكميات المستلمة بالكميات التي تم شراءها ودفع قيمتها للمورد .

وقام الوكيلان بزيارة إدارة المنشأت النفطية بميناء الزيت بمديرية البريقة، وأطلعا على الية التسليم والمطابقة لكميات الوقود الخاصة بالكهرباء .

وتفقدا أيضا سير العمل بمحطة تعبئة اسطوانات الغاز المنزلي في ميناء الزيت ومدى الالتزام بالمواصفات وحجم التعبئة وتوفير الغاز المنزلي بكميات مناسبة لكافة مديريات محافظة عدن خصوصا في ظل ارتفاع الاسعار لاسطوانات الغاز لاكثر من اربعة الاف ريال والذي يباع خارج الوكالات المعتمدة .

شاهد أيضاً

“الفاو” تحذر من فيضانات مفاجئة ستشهدها اليمن خلال أيام.

  حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) من تزايد خطر الفيضانات المفاجئة بسبب هطول ...