السبت , أبريل 27 2024 الساعة 13 50
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الأمطار تتسبب بقطع الخط الساحلي الدولي الرابط بين عدن وحضرموت.

الأمطار تتسبب بقطع الخط الساحلي الدولي الرابط بين عدن وحضرموت.

 

هطلت أمطار غزيرة صباح اليوم الأربعاء على مديرية رضوم بمحافظة شبوة، مما أدى إلى تدفق سيول جارفة تسببت في قطع الخط الدولي عدن حضرموت.

وقال مدير عام رضوم هادي الخرما وفقاً لإعلام شبوة إن “الأمطار الغزيرة التي هطلت صباح اليوم الأربعاء على مديرية رضوم تسببت بقطع الخط الساحلي الدولي الرابط بين عدن وحضرموت بمنطقة جلعة”.

وأشار الخرما الى أن “السلطة المحلية بالمديرية تتابع مستجدات السيول الجارفة التي تدفقت على معظم أودية المديرية والتأثيرات المناخية، ونعمل على تقليل الأضرار الناتجة منها”، لافتاً الى “عدم تسجيل أية خسائر بشرية حتى الآن”.

وذكر مدير عام رضوم أن “الأولوية تكمن في العمل على إعادة الحركة وضمان مرور العالقين على الخط الدولي وإزالة أية عوائق خلفتها السيول الجارفة”

ودعا المسؤول المحلي المسافرين الى “أخذ الحيطة والحذر وتجنب النزول في بطون الأودية حتى تستقر التأثيرات المناخية التي شهدتها محافظة شبوة عامة ومديرية رضوم بشكل خاص منذ يوم أمس (الثلاثاء).

ومنذ أيام تشهد العديد من المحافظات اليمنية أمطاراً متفاوتة ما بين الغزيرة والمتوسطة، وسط تحذيرات من تأثيرات الحالة الماطرة على المواطنين لاسيما في مخيمات النزوح بمناطق مختلفة.

شاهد أيضاً

“الفاو” تحذر من فيضانات مفاجئة ستشهدها اليمن خلال أيام.

  حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) من تزايد خطر الفيضانات المفاجئة بسبب هطول ...