الثلاثاء , أبريل 23 2024 الساعة 00 50
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / عربي ودولي / سبع مجازر خلال 24 ساعة.. عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف عنيف على غزة.

سبع مجازر خلال 24 ساعة.. عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف عنيف على غزة.

 

استشهد أكثر من 80 فلسطينيا وأصيب العشرات، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في عدوان إسرائيلي ليلي، استهدف عدة منازل ومبان في مدينة غزة ومخيم النصيرات، ومدينة رفح.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال قصفت بناية سكنية مكونة من 7 طوابق وتأوي نازحين قرب مستشفى الشفاء في مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات، وما زال عدد كبير منهم تحت الأنقاض، كما أن قوات الاحتلال قصفت منزلا مأهولا في شارع الجلاء بمدينة غزة، ما ترك شهداء وجرحى ومفقودين تحت الأنقاض.

وأشارت المصادر إلى ارتقاء خمسة شهداء على الأقل وإصابة آخرين، في استهداف قوات الاحتلال منزلا في حي التفاح بمدينة غزة، وإلى استشهاد عدد آخر في قصف الاحتلال لمنزل في حي النصر بالمدينة.

ولفتت إلى أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهدفت منزلين في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى إلى سقوط 36 شهيدا على الأقل، وإصابة عدد آخر من المواطنين.

وقصفت مدفعية الاحتلال عدة مواقع في بلدة بيت حانون شمال القطاع، وأطلقت قنابل الإنارة في سماء البلدة.

وفي مدينة رفح جنوب القطاع، قصفت قوات الاحتلال منزلا مأهولا ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال ارتكبت عدة مجازر في قطاع غزة فجر اليوم السبت، قضى فيها نحو 80 شهيدا عدا عن إصابة العشرات.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة في غزة، السبت، عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى “32 ألفا و553 شهيدا فلسطينيا منذ بدء العدوان في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأفادت الوزارة في بيان، بأن الاحتلال ارتكب 7 مجازر في القطاع خلال 24 ساعة، راح ضحيتها 63 شهيدا و112 مصابا.

وذكرت أنه “لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وبالإضافة إلى الخسائر البشرية تسببت الحرب في كارثة إنسانية غير مسبوقة وبدمار هائل في البنى التحتية والممتلكات، ونزوح نحو مليوني فلسطيني من أصل نحو 2.3 مليون في غزة، بحسب بيانات فلسطينية وأممية.

وبين المجازر التي ارتكبت في غزة خلال الساعات القليلة الماضية، مجرزة وحشية راح ضحيتها 37 شخصا من عائلة واحدة هي عائلة الطباطيبي، وقت السحور فجر السبت، حين قصفت طائرات الاحتلال منزل العائلة غرب مدينة النصيرات وسط القطاع.

شاهد أيضاً

18 قتيلا في فيضانات عمان.. وأجواء متقلبة وأمطار غزيرة تضرب الإمارات.

أعلنت اللجنة الوطنية لإدارة الطوارئ في سلطنة عمان، اليوم الثلاثاء، عن مصرع ما لا يقل ...