السبت , أبريل 27 2024 الساعة 07 38
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / وفاة فتاتين غرقاً في رحلة البحث عن مياه الاستخدام في العدين غربي إب.

وفاة فتاتين غرقاً في رحلة البحث عن مياه الاستخدام في العدين غربي إب.

توفيت فتاتان غرقاً، أثناء رحلتهن بحثا عن المياه، في إحدى البلدات غربي محافظة إب وسط البلاد.

وقال سكان محليون إن فتاتين توفيتا غرقاً في أحد البرك المائية، بقرية “المنبر” بعزلة بني أحمد بمديرية فرع العدين، غربي محافظة إب.

وأضاف الأهالي أن الفتاتين كانتا في رحلة البحث عن المياه لأسرتهن، وذهبن إلى إحدى البرك المائية في منطقتهن، غير أنهن سقطن في البركة دون معرفة الطريقة التي سقطن بها وفارقن الحياة على إثرها.

وأفاد الأهالي أن نساء من القرية ذهبن لجلب المياه من ذات البركة المائية، غير أنهن فوجئن بآثار الفتاتين، خارج البركة ما جعلهن يبحثن عن شخص للدخول للبركة لمعرفة من سقط فيها وكانت الفاجعة للقرية، بوجود فتاتين فارقن الحياة غرقا.

وبحسب الأهالي، فإن الفتاتين هن “نوفة عبده الملك دماج المنبري” وتبلغ من العمر 13 عاما، و “أزهار محمد علي سيف المنبري” 12 عاما.

وشهدت ذات المديرية قبل أشهر قليلة، وفاة طفلين غرقا هما حمزة شاجع خالد الشكري، وبرهان عبدالاله احمد محمد الشكري، في إحدى البرك المكشوفة بمنطقة “الكدرة” بعزلة “الأخماس” بمديرية فرع العدين.

وقبل أشهر شهدت مديرية القفر، شمالي إب، وفاة ثلاث شقيقات غرقا في بركة مياه مكشوفة بقرية “النجود” بعزلة بني مبارز بمديرية القفر شمالي محافظة إب.

ويعاني أبناء مديرية فرع العدين وبقية أرياف محافظة إب، بشكل كبير، نتيجة غياب أي مشاريع للمياه، ما يضطر الأهالي للبحث عن المياه في رحلة مرهقة تمتد في بعض المناطق لساعات يتم جلب المياه من آبار بعيدة عن مناطق سكنهم ويقع العبء الأكبر في رحلة المياه على النساء والأطفال، وسجلت العديد من حوادث الغرق خلال الأشهر والسنوات الماضية نتيجة البحث عن المياه.

ومنذ مطلع يونيو الماضي، شهدت مديريات محافظة إب، حوادث غرق عديدة، أودت بحياة أكثر من 25 شخصا بينهم نساء وأطفال نتيجة الأمطار والسيول وداخل برك مياه مكشوفة، وسط مطالبات بوضع حلول للبرك والآبار المكشوفة.

شاهد أيضاً

“الفاو” تحذر من فيضانات مفاجئة ستشهدها اليمن خلال أيام.

  حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) من تزايد خطر الفيضانات المفاجئة بسبب هطول ...