السبت , أبريل 27 2024 الساعة 07 21
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / رئيس شعبة الهندسة العسكرية طريق : 16ألف لغم زرعتها المليشيا بعد فرارها من المناطق بين مارب وصنعاء ..

رئيس شعبة الهندسة العسكرية طريق : 16ألف لغم زرعتها المليشيا بعد فرارها من المناطق بين مارب وصنعاء ..


صرح العقيد صالح طريق رئيس شعبة الهندسة العسكرية في المنطقة العسكرية الثالثة بالقول : إن ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية زرعت أكثر من 16الف لغم بعد فرارها من المناطق بين مارب وصنعاء ..

وذكر العقيد طريق إن الميليشيا تقوم بنثر وزرع الألغام والمتفجرات في المناطق التي يخسرونها بشكل واسع ويعتبرونها استراتيجية انتقامية لقتل النازحين والمهجرين العائدين الى منازلهم بعد فرار المليشيا ..

وتحدث العقيد طريق بقوله إن الفريق الهندسي تمكن من نزع 4500 لغم من منطقة المخدرة التي تم تحريرها قبل أسابيع وتطهير مساحة لا تتجاوز خمسة كيلومترات من المنطقة التي تتجاوز مساحتها 25 كيلو متر بالقرب من صرواح ..

وأكد طريق إن المليشيا الإنقلابية زرعت قبل انسحابها من المخدرة الألغام والمتفجرات بشكل واسع في المنازل والطرقات ومزارع المواطنين والسهول والوديان وحتى آبار مياه الشرب ومضخات رفع المياه في المنطقة ..

كما دعا طريق السلطة المحلية بالمحافظة والحكومة ومنظمات المجتمع المدني بتقديم الدعم للشعبة في المنطقة لنزع الألغام والمتفجرات من المنطقة التي تفوق عملية نزعها قدرات وإمكانيات الفرق الهندسية كون بعض الألغام والمتفجرات دفنت بفعل سيول الأمطار وهو ما يهدد حياة المواطنين الذين بدأوا بالعودة الى منازلهم وبعص الألغام قامت المليشيا نفسها بدفنها ..

من جهته صرح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح إن السلطة المحلية طالبت الحكومة بفتح فرع للمركز الوطني لنزع الألغام بالمحافظة كما طالبت الدول الشقيقة والمنظمات الدولية بتقديم العون والامكانيات والخبراء والتدريب من أجل الإسراع في تطهير المناطق المحررة من الألغام والمتفجرات لحماية المدنيين وتمكينهم من العودة الى منازلهم بأمن وسلامة واطمئنان

شاهد أيضاً

“الفاو” تحذر من فيضانات مفاجئة ستشهدها اليمن خلال أيام.

  حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) من تزايد خطر الفيضانات المفاجئة بسبب هطول ...