السبت , أبريل 27 2024 الساعة 08 17
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / مجلس الوزراء” يشدد على أهمية استيعاب المجتمع الدولي الخطر الإيراني.. (تفاصيل)

مجلس الوزراء” يشدد على أهمية استيعاب المجتمع الدولي الخطر الإيراني.. (تفاصيل)

استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه ،اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس المجلس الدكتور احمد عبيد بن دغر، عدد من التقارير المدرجة في جدول اعماله والمتصلة بالقضايا والاوضاع على المستويات السياسية والعسكرية والخدمية والتنموية، واتخذ ازائها القرارات المناسبة.

ورحب المجلس، بالبيان الختامي الصادر عن الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الذي عقد مؤخرا في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، وما تضمنه من موقف حازم تجاه تدخلات ايران السلبية واستمرارها في دعم المليشيا المتمردة المسلحة في لبنان والبحرين واليمن وغيرها.. مشيرا الى ان البيان عبر عن الارادة العربية الحازمة لمواجهة الأطماع الامبراطورية التوسعية الايرانية، حتى تكف عن سياساتها التدميرية والتخريبية في المنطقة وتصدير الفتن الطائفية والمذهبية ودعم مليشيات مسلحة متمردة لتقويض الامن والاستقرار العربي والدولي.

وشدد مجلس الوزراء، على اهمية ان يستوعب المجتمع الدولي الخطر الايراني، والتعامل الحازم والرادع معها لتجنيب المنطقة والعالم المآلات الكارثية التي تدفع ايران باتجاهها، والضغط عليها للكف فورا عن دعم الارهاب من خلال ادواتها التخريبية في عدد من الدول العربية.. مؤكدا ان الخطر في حال استمرار ايران بهذا النهج العدائي والارهابي والتخريبي لن يقتصر على المنطقة العربية فقط، بل كل العالم.

ولفت المجلس الى اهمية قيام المجموعة العربية في الأمم المتحدة باجراء الاتصالات اللازمة لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لمناقشة التهديدات الإيرانية لدول المنطقة، بشكل عاجل ترجمة لما جاء في بيان الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب.

وأشار، الى الثمن الذي يدفعه الشعب اليمني ولا زال جراء استمرار ايران في دعم ادواتها الانقلابية التخريبية ممثلة بمليشيا الحوثي، وتهريب الاسلحة اليها وكل اشكال الدعم الاخرى ومدهم بخبراء من الحرس الثوري وحزب الله الارهابي، وذلك لتحقيق اطماعها في السيطرة على الملاحة الدولية في باب المندب واستهداف دول الخليج خاصة المملكة العربية السعودية الشقيقة.. مؤكدا ان الحكومة الشرعية والشعب اليمني يقفون الى جانب الاشقاء في السعودية ويدعمون كل ما يتم اتخاذه من اجراءات لحماية امنهم القومي.

شاهد أيضاً

“الفاو” تحذر من فيضانات مفاجئة ستشهدها اليمن خلال أيام.

  حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) من تزايد خطر الفيضانات المفاجئة بسبب هطول ...