السبت , أبريل 27 2024 الساعة 02 24
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / تولر: اجتماع مرتقب لسفراء الدول الكبرى إحياءً لمشاورات سلام جديدة في اليمن

تولر: اجتماع مرتقب لسفراء الدول الكبرى إحياءً لمشاورات سلام جديدة في اليمن

قال السفير الأمريكي لدى اليمن، ماثيو تولر، إن اجتماع مرتقب لسفراء الدول الكبرى مع المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، سيبحث إحياء مشاورات السلام المتعثرة منذ أكثر من عام.
وأضاف تولر، خلال لقائه وزير الخارجية في حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، عبد الملك المخلافي، أن الإجتماع المرتقب سيبحث “بلورة آلية جديدة لإحياء المشاورات السياسية في اليمن»، من دون الكشف عن موعده أو الدولة التي ستحتضنه.
وجدد السفير الأمريكي التزام بلاده “تقديم الدعم السياسي والاقتصادي والإنساني، وبذل الجهود للتوصل لحل سلمي للوضع في اليمن”.
من جهته، اعتبر المخلافي أن استمرار الوضع على ما هو عليه “يصب في صالح القوى الإنقلابية التي لا تقيم وزناً للشرعية الدولية، ولا لقرارات الأمم المتحدة”.
وكان المبعوث الأممي إلى اليمن أعلن، الثلاثاء الماضي، أنه “بصدد مناقشة اقتراح يتضمن مبادرة إنسانية لإعادة بناء الثقة والخطوات اللازمة لإعادة طرفي النزاع اليمني إلى طاولة المفاوضات”.
وذكر ولد الشيخ، في إحاطة بشأن اليمن إلى الدورة المفتوحة لمجلس الأمن الدولي، أنه سيناقش تفاصيل الإقتراح مع حكومة هادي وتحالف صنعاء، لافتاً إلى أن التحالف الأخير التزم بالمشاركة في مناقشة أخرى بشأن تفاصيل الإقتراح.

شاهد أيضاً

“الفاو” تحذر من فيضانات مفاجئة ستشهدها اليمن خلال أيام.

  حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) من تزايد خطر الفيضانات المفاجئة بسبب هطول ...