الجمعة , أبريل 26 2024 الساعة 03 16
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الكشف عن موعد إعلان الحوثي دولة «ولاية الفقيه» في اليمن .. تفاصيل

الكشف عن موعد إعلان الحوثي دولة «ولاية الفقيه» في اليمن .. تفاصيل

كشفت مصادر يمنية في العاصمة المختطفة صنعاء عن مخطط خطير تسعى ميليشيا الحوثي لتنفيذه في 21 سبتمبر الجاري، لتثبت امتداد حكم ولاية الفقيه التابع لإيران في اليمن.

وأعد الحوثيون وفقا لصحيفة “اليوم” السعودية مخططا للإطاحة بشريكهم المخلوع، والنظام الجمهوري المعتمد لحكم اليمن، وذلك بإعلان دولة «ولاية الفقيه» في فعالية مرتقبة تستعد الميليشيا لإقامتها احتفاء باختطافها وربيبتها طهران للشرعية والدستورية اليمنية، بميدان السبعين الخميس الموافق 21 سبتمبر الجاري.

شراء وتسريح
ولتنفيذ المخطط الحوثي، عمدت لجنة ميليشياوية على شراء مواقف زعماء قبائل طوق العاصمة صنعاء، بالتزامن مع تسريح العشرات من الضباط المشكوك في ولائهم لها؛ لضمان نجاح خطتها التي تهدف لإعلان عودة الإمامة.

وأكدت مصادر محلية لـ«المصدر اليمني» أن هدف تحديد ميدان السبعين لاحتضان الفعالية، باعتباره المكان الذي أعلن منه قيام الجمهورية اليمنية في 26 سبتمبر 1962.

وكثفت الميليشيا خلال الايام الماضية حملاتها الاعلامية حول ما تسمى «دولة الولاية»، التي تزعم فيها ان الحكم خاص بها وفقا للحق الإلهي الذي تدعيه الجماعة الطائفية.

وفي شأن الاتجاه الحوثي لإعلان الإمامة، تحدى وزير الكهرباء السابق؛ زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي أن يظهر بخطاب رسمي للناس يؤكد فيه أن حكمه يقوم على قاعدة الشورى.

وقال د.صالح سميع في منشور له على صفحته بالفيسبوك: «أتحدى عبدالملك أن يخرج إلى الناس في خطاب رسمي على كل وسائط التواصل الاجتماعي، ويقول: إن الحكم يقوم على قاعدة الشورى». وتابع الوزير السابق: «إلى الجميع، أتعلمون ما هو معنى الإمامة الساسية، إنها تعني باختصار شديد أن الإمام الفاطمي العلوي الحسني أو الحسيني مفوض ليحكم عباد الله، وليس لسواه سوى السمع والطاعة من غير ترددٍ أو نقاش»، وختم «هذه هي حقيقة عبدالملك الحوثي».

شاهد أيضاً

الوزير الوصابي يبحث مع السفيرة الفرنسية تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي.

  بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الوصابي، اليوم، ...