السبت , أبريل 27 2024 الساعة 03 17
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / آخر الأخبار / وزير الادارة المحلية رئيس لجنة الاغاثة يعلق على تهديدات الحوثين بقطع الملاحة الدولية

وزير الادارة المحلية رئيس لجنة الاغاثة يعلق على تهديدات الحوثين بقطع الملاحة الدولية

علق وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، على تهديد ما يسمى برئيس المجلس السياسي التابع للانقلابيين بقطع الملاحة الدولية في البحر الأحمر اثناء لقائه بنائب رئيس المبعوث الدولي الخاص الى اليمن تحديا صريحا وسافراً للقوانين الدولية والإنسانية وللأمم المتحدة.

حيث أكد في تصريح لوكالة الانباء الرسمية، ان ذلك “توجه حقيقيا بأن هذه الجماعة الانقلابية المتمردة على كافة الشرائع الدولية ماضية في مشروعها التدميري والكارثي بحق الشعب اليمني، والاضرار بالسلم الدولي والإقليمي في المياه البحرية”.

وقال ” يجب على المجتمع الدولي والأمم المتحدة الضغط على المليشيات الانقلابية بكافة الوسائل لتسليم كافة المطارات والموانئ الى الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، حتى تتمكن الحكومة من التنسيق مع المانحين لإيصال المساعدات الاغاثية والإنسانية الى المحافظات والاشراف على الملاحة الدولية التي باتت مهددة بالخطر جراء سيطرة المليشيات على بعض الموانئ”.

حيث ما تقوم به مليشيات الانقلاب الحوثية بحق اليمنيين جرائم حرب وضد الإنسانية ويستوجب من المجتمع الدولي العمل بكل جديه وحزم لوقف كافة هذه الجرائم والانتهاكات.

وحذر فتح من ان اقدام المليشيات الانقلابية على أي تهديد للملاحة الدولية وقطع تدفق المواد الاغاثية سيزيد من تعقيد الوضع الإنساني بشكل أكبر مما هو عليه الان.

شاهد أيضاً

“الفاو” تحذر من فيضانات مفاجئة ستشهدها اليمن خلال أيام.

  حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) من تزايد خطر الفيضانات المفاجئة بسبب هطول ...