الخميس , مايو 2 2024 الساعة 12 03
آخر الأخبار
الرئيسية / الرياضية / نادي ريال مدريد يعلن عن عودة زيدان لتدريب الفريق.

نادي ريال مدريد يعلن عن عودة زيدان لتدريب الفريق.

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني , بطل أوروبا في آخر 3 سنوات متتالية , عن عودة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان , لتولي تدريب الفريق بدلاً منه سانتياجو سولاري , وذلك بعد خروج الفريق من المنافسة على الكل المسابقات .

الموقع الرسمي للنادي قال ” زيدان يعود لريال مدريد حتى 2022 , زيدان حقق 9 ألقاب : دوري أبطال أوروبا 3 مرات , مونديال الأندية مرتين , السوبر الأوروبي مرتين , الدوري الأسباني مرة واحدة , السوبر الأسباني مرة واحدة ” .

وأكمل النادي ” زيدان الذي وُلد يوم (6/3/1972) هو المدرب الجديد للنادي , حيث يعود الفرنسي من جديد بعد أن كتب وصنع التاريخ كلاعب وكمدرب مع هذا الفريق , كمدرب زيدان في عامين ونصف لعب دورًا كبيرًا في صناعة التاريخ ” .

وتابع حيث قال ” حقق زيدان 9 ألقاب من ضمنها ثلاثية الأبطال المتتالية , ريال مدريد وزيدان يسيران بجانب بعضهما ,تولى زيدان تدريب الكاستيا حتى يوم 4 يناير 2016 ثم تعيينه مدربًا للفريق الأول والذي استمر حتى 31 مايو 2018 ” .

وأضاف النادي ” حقق زيزو ما عجز عنه كبار المدربين في الساحة الأوروبية بتحقيق دوري الأبطال ثلاث مرات متتالية , قاد الفريق في 149 مباراة وحقق الانتصار في 104 مباراة , وقد حطّم العديد من الأرقام القياسية خلال هذه المدة ” .

وأستطرد النادي الملكي في تقريره ” زيدان لديه أفضل سجل كمدرب لريال مدريد في أول 70 مباراة بواقع : 51 فوز , 14 تعادل , 5 هزائم , بالإضافة إلى ذلك عدم الهزيمة لـ 40 مباراة متتالية , زيدان كلاعب حقق مع ريال مدريد 6 ألقاب ” .

واختتم النادي حيث قال ” ألقاب زيدان كلاعب مع ريال مدريد هي : الدوري الإسباني مرة واحدة , كأس السوبر الأسباني مرتين , دوري أبطال أوروبا مرة واحدة , كأس السوبر الأوروبي مرة واحدة , كأس الإنتر كونتيننتال مرة واحدة ” .
جو فور كورة

شاهد أيضاً

المنتخب اليمني للناشئين بطلاً لغرب آسيا للمرة الثانية.

  للمرة الثانية في تاريخه، أحرز المنتخب اليمني لناشئ كرة القدم، كأس بطولة غرب آسيا ...