الجمعة , أبريل 19 2024 الساعة 08 18
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / عدن: بدء فعاليات الدورة التدريبية لتدريب المدربين على نظام المعلومات الإحصائي والامداد اللوجستي للصحة الانجابية

عدن: بدء فعاليات الدورة التدريبية لتدريب المدربين على نظام المعلومات الإحصائي والامداد اللوجستي للصحة الانجابية

 

بدأت اليوم في عدن، فعاليات الدورة التدريبية لتدريب المدربين علی نظام المعلومات الاحصائي والامداد اللوجستي للصحة الانجابية علی المستوی المركزي التي يشارك فيها 16 من الكوادر العاملة في الصحة الإنجابية بالمحافظات .

وسيتلقى المشاركون في الدورة التي ينظمها على مدى خمسة ايام قطاع السكان بوزارة الصحة، بدعم من صندوق الامم المتحده للسكان، معارف نظرية وتطبيقية حول نظام المعلومات الاحصائي الذي ينفذ لاول مره في اليمن .

وتتوزع موضوعات الدورة علی تقييم الوضع الراهن للمعلومات وخطوات الدخول للنظام واضافة المستخدمين والنسخ الاحتياطي والاقفال الشهري والسنوي والخطة السنوية للمؤشرات وتقدير الاختياج السنوي للامداد وسجلات الرعاية المنزلية لصحة الام والطفل .

وفي إفتتاح الدورة، أكد نائب وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور عبدالله دحان، ووكيل محافظة عدن، الدكتور رشاد شائع، ووكيل وزارة الصحة لقطاع السكان، الدكتور مصلح التوعلي، ومنسقة الصحة الإنجابية بصندوق الأمم المتحدة، الدكتورة افراح ثابت، ومدير مكتب الصندوق بعدن، دان اوتينجو، على أهمية انشاء النظام المعلوماتي الاحصائي السليم نظرا لاحتياجاتنا الملحة لها .. مشيرين الی ان تدريب المدربين في الدوره سيتيح تدريب اكبر عدد من الكادرات في المحافظات والمديريات بما يؤدي الی انشاء نظام معلوماتي دقيق يمكن من متابعة الامداد اللوجستي لهذا القطاع الهام الذي يعنی بصحة الام والطفل

حضر افتتاح الدورة الوكيل المساعد لقطاع السكان بوزارة الصحة، الدكتورة، إشراق السباعي، ومدير عام مكتب الصحة العامة بعدن الدكتور، جمال خدابخش، ومدير عام الصحة الإنجابية بوزارة الصحة، الدكتورة حميده محمد زيد .

شاهد أيضاً

جريمة مروعة في ذمار: الحوثيون يقتلون مواطناً بدم بارد داخل منزله.

  هزت جريمة بشعة قرية “جمل” في محافظة ذمار اليمنية، حيث اقتحم مسلحون حوثيون بقيادة ...