الخميس , مايو 2 2024 الساعة 21 10
آخر الأخبار
الرئيسية / الصحية / الصحة العالمية تؤكد إن حالة التفشي لفيروس (إيبولا) في الكونغو تمثل ثاني أسوأ حالة من نوعها في التاريخ.

الصحة العالمية تؤكد إن حالة التفشي لفيروس (إيبولا) في الكونغو تمثل ثاني أسوأ حالة من نوعها في التاريخ.

أكدت منظمة الصحة العالمية اليوم إن حالة التفشي الحالية لفيروس (إيبولا) في جمهورية الكونغو تمثل ثاني أسوأ حالة من نوعها في التاريخ.

وذكر المتحدث باسم المنظمة طارق جاساريفيتش في تصريح له اليوم “إنه حدث مهم، لم يكن أحد يريد الوصول إليه..نعرف أن هذه الأرقام ليست مجردة، لكنها تمثل خسائر مريرة وحزنا أسريا أو حتى فقدان أسر بأكملها، المعاناة البشرية تؤلم القلب”.

وكانت لجنة الإنقاذ الدولية وهي منظمة إنسانية أمريكية أعلنت في بيان لها أمس الخميس”حتى اليوم، شهد تفشي (إيبولا) 426 حالة إصابة، منها 245 وفاة، أي بمعدل وفيات بلغ 57 بالمائة”.

وتتجاوز وفيات (إيبولا) في الكونغو، حصيلة تفشي المرض في أوغندا في عامي 2000 و2001، والذي أودى بحياة 224 شخصا من بين 425 حالة إصابة بالمرض.
ووفقا لبيانات وزارة الصحة في الكونغو، هناك 47 حالة إصابة محتملة، أي غير مؤكدة، ضمن إجمالي الإصابات بالفيروس، 426، بالإضافة إلى 75 حالة اشتباه.

وأوضحت الوزارة أنه جرى رصد حوالي نصف عدد الحالات المؤكدة التي تبلغ إجمالا106 حالات، في مدينة (بيني) التي يبلغ عدد سكانها حوالي 800 ألف نسمة.

شاهد أيضاً

7 نصائح لتقليص محيط الخصر

تقول لوري تشونغ، اختصاصي التغذية بمركز ويكسنر الطبي بـ”جامعة أوهايو ستيت”: “يصبح فقدان الوزن مع ...