الأحد , أبريل 28 2024 الساعة 08 39
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / 7 نصائح لتقليص محيط الخصر

7 نصائح لتقليص محيط الخصر

تقول لوري تشونغ، اختصاصي التغذية بمركز ويكسنر الطبي بـ”جامعة أوهايو ستيت”: “يصبح فقدان الوزن مع التقدم في العمر أكثر صعوبة لأنه كلما تقدمنا في السن يتباطأ معدل الأيض بسبب فقدان العضلات. وكما أن وجود المزيد من العضلات يزيد من معدل الأيض؛ فإن قلة كتلة العضلات تقلل من معدل الأيض. وفيما يتعلق بالنساء، فإن فقدان الوزن يمكن أن يكون أمرًا صعبًا أيضًا بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث قبل وبعد انقطاع الطمث”.

وتضيف الدكتورة تشونغ قائلة إن الإجهاد وقلة النوم، قد يؤدي إلى ارتفاع مستويات الأنسولين (تعزيز تخزين الدهون) والرغبة الشديدة في الحصول على مصادر الطاقة السريعة (مثل الأطعمة الغنية بالدهون والسكر).

كما أن الشخص يتحول إلى عادات غير صحية أكثر، لأن مطالب الوقت وضغوط الحياة اليومية غالبًا ما تعني أن من تزيد أعمارهم عن 50 عامًا يعانون من مشكلة زمنية، مما يعني أن عادات ممارسة التمرينات الرياضية يمكن أن تتلاشى أيضًا، بالإضافة إلى الاضطرار إلى تناول مزيد من وجبات المطاعم، والتي تكون أعلى في السعرات الحرارية من الوجبات المطبوخة في المنزل. وتقول الدكتورة تشونغ إذا كان الشخص يبلغ من العمر أكثر من 50 عامًا ويسعى إلى إنقاص وزنه، فإن هناك سبع نصائح ستساعده على تحقيق هدفه، كما يلي:

1. ممارسة التمرينات الرياضية
2. شرب المزيد من الماء
3. تمارين “الكارديو” Cardio
4. تقليل السكر المضاف
5. الأكل اليقظ .. (إن الأكل بمزيد من اليقظة يساعد على الاستفادة من ميزة ضبط إشارات الجوع والامتلاء كأداة مهمة للمساعدة على إنقاص الوزن).
6. تجنب المشروبات المحلاة
7. تناول الألياف

شاهد أيضاً

برئاسة الوكيل العامري أجتماع للجنة الطوارئ بوادي وصحراء حضرموت يبحث إجراءات مواجهة التأثيرات المتوقعة للمنخفض الجوي على مديريات الوادي والصحراء

ترأس وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، الاستاذ عامر سعيد العامري، صباح اليوم، بمدينة ...