الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 07 46
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الوزير فتح يشيد بتقديم التحالف العربي 1,5 مليار دولار لإغاثة الشعب اليمني

الوزير فتح يشيد بتقديم التحالف العربي 1,5 مليار دولار لإغاثة الشعب اليمني

 

 

أشاد وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب بإعلان دول تحالف دعم الشرعية في اليمن عن تقديم 1,5 مليار دولار لإغاثة الشعب اليمني منها مليار دولار مقدمة من السعودية والامارات كدعم لخطة الاستجابة الأممية للعام الحالي 2018 البالغة 2,95 مليار دولار.

جاء ذلك خلال عقد مكتب تنسيق المساعدات الإغاثية والإنسانية المقدمة من مجلس التعاون لدول الخليج العربية لليمن اليوم في الرياض اجتماعًا بمشاركة ممثلين عن وزارة التنمية الدولية البريطانية.

وقدم الوزير فتح عرضًا شاملاً لالأوضاع الإنسانية في اليمن .. مثمنًا دور مركز الملك سلمان للإغاثة في تطبيق لامركزية العمل الإغاثي وإرسال طائرات إلى مطار الغيظة محمّلة بالمساعدات الإنسانية.

 

واستعرض الاجتماع ما تم تقديمه من مساعدات إنسانية من قبل دول المجلس خلال العام الحالي ، ومناقشة المشروعات التي سيتم تنفيذها في اليمن خلال الفترة القادمة في جميع القطاعات، إضافة إلى مناقشة تقديم خطة إغاثية شاملة لليمن للعام 2018م.

 

من جانبه، أوضح رئيس مكتب التنسيق ممثل مركز الملك سلمان للإغاثة عبدالله الرويلي أن الاجتماع يأتي تأكيداً على حرص المركز وأعضاء مكتب التنسيق على تنفيذ مخرجات القمة الخليجية البريطانية التي عقدت في البحرين مؤخراً .

 

بدوره أثنى الجانب البريطاني على العمل المشترك مع مجلس التعاون في الجوانب الإغاثية والإنسانية المقدمة إلى اليمن وأبدى استعداده للتعاون مع مكتب التنسيق لضمان وصول المساعدات الإغاثية إلى اليمن دون أية معوقات

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي.

  استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس ...